التخطي إلى المحتوى

بالإضافة إلى إضفاء النكهة على بعض الأطعمة فقد وجدت العديد من الدراسات أن القرفة توفر بفوائد الصحية المذهلة كما أن اختصاصي التغذية كانديس أونيل آر دي يطرح سبب قدرة التوابل المتعددة الإستخدامات على تعزيز صحة الجسم وطرق عديدة لإضافة القرفة إلى وجباتك لذلك ومن خلال هذا المقال نستعرض أهم فوائد القرفة واضرارها وانواعها وطرق استخدامها.

في الغالب يتم وصف التوابل على انها لذيذة وصحية وخاصة الزنجبيل; لكن يمكن للقرفة أيضاً أن توفر بعض الفوائد الصحية; حيث أنها في الواقع لحاء مصدره الأشجار.

فوائد القرفة واضرارها وانواعها وطرق استخدامها

القرفة مضادة للإلتهابات

تحتوي التوابل والأعشاب غالبا على مضادات الاكسدة; كما أنها مرلاكبات قوية يمكنها حماية القلب من الإصابة; لكن أونيل يقول أنه يعتقد أن للقرفة فوائد تأتي من سينامالديهيد وهو احدى مركباتها المضادة للأكسدة; والتي تمنحها النكهة والرائحة; كما أنها يمكنها أن تخفف الإلتهابات.

وتعد القرفة عنصرا هاما في النظام الغذائي للبحر الابيض المتوسط; كما أنها الطريقة الصحية لتناول الطعام والتي تتركز على الطهي بالأعشاب; ويقول أونيل: “ثقافة الطعام الأمريكية لا تحتوي على الكثير من تلك التوابل الطبيعية”.

ويؤكد أونيل أن النظام الغذائي الأمريكي يتم اعداده وتعبئته مسبقا; كما انه يؤكد أن نظامهم الغذائي خالي من مضادات الأكسدة.

فوائد القرفة واضرارها وانواعها وطرق استخدامها للكوليسترول

القرفة تقلل مستوى السكر في الدم

بالرغم من ذلك لا ينبغي للقرفة أن تكون بديلا عن العلاج التقليدي للسكر; كما أنها تساعد في تقليل الكوليسترول ومضادة للأكسدة أيضا ويمكنها أن تمنع حدوث إلتهابات أو تقضي عليها.

ما أنواع القرفة؟

عندما تبحث عن خبز القرفة; فمن المرجح أن تشتري القرفة المطحونة الموجودة في قسم التوابل في متجر البقالة; مع ذلك يمكنك أيضا الحصول على عيدان القرفة أو شاي القرفة; بينما يشتهر زيت القرفة أيضا كنكهة للحلوى أو لعصير التفاح.

وعلى الرغم من أن القرفة متوفرة كزيت أساسي; إلا أنه لا يوصى بها كمعزز للصحة; حيث تتم معظم الدراسات باستخدام القرفة المجففة أو المكملات الغذائية.

هل هناك أضرار للقرفة؟

تحتوي قرفة كاسيا على مركب الكومارين; والذي يمكن أن يكون ساما في حال تم تناوله بكميات كبيرة.

ويقول أونيل: “يمكن أن يتسبب ذلك في إصابة الكبد”; بالرغم من صعوبة الوصول إلى مستويات خطيرة من الكومارين من خلال الخبز بالقرفة; إلا أن تناول الكثير من حبوب القرفة المركزة يمكن أن يكون ساما; بالإضافة إلى ذلك فإن كمية القرفة الموجودة في الحبة لا تتطابق دائما مع ما يتم وصفه على ملصقات المكملات.