التخطي إلى المحتوى

يتفاجئ الناس عند معرفتهم بأن خل التفاح يستخدم لجمال البشرة وقشرة الرأس ويقاوم البكتيريا وهي واحدة من أهم الأشياء التي يلجأ إليها الناس عند إختيارهم تجنب المواد الكيميائية في زجاجة رذاذ فارغة حيث أن خلط مقدارا من الخل مع مقدارا من الماء ويمكن استخدام هذا الخليط للرش والمسح على الأسطح.

كذلك يكون الخليط تماما مثل البخاخ العادي المضاد للبكتيريا; حيث أن الحمض الموجود في الخل يقطع البكتيريا والأوساخ; كما أنه يبقى خفيفيا لحماية الأسطح بدرجة كافية.

بالتالي يستخدم الخل في القضاء على الروائح الكريهة والعالقة كالروائح الموجودة على السجاد والقماش; فقط عليك رش المنطقة التي تريد معالجتها وتركها.

لجمال البشرة وقشرة الرأس والقضاء على البكتيريا استخدم خل التفاح الطبيعي

مفيد للشعر

من المؤكد أن خل التفاح له تأثير مثير للدهشة على الشعر; سواء كان لعلاج قشرة الرأس أو للشطف; بالتالي سيؤدي شطف الشعر باستخدامه إلى إزالة تشابك الشعر واللمعان الصحي; ذلك عند خلط مقدار من الخل مع مقدار متساوي من الماء وترك الخليط لمدة خمسة دقائق على الشعر; أما إذا كانت فروة الرأس حساسة فعليك إضافة المزيد من الماء.

كذلك مرضى قشرة الرأس يؤكدون أن هذا الخليط يستخدم كعلاج للقشرة; إذ أن تدليكه في فروة الرأس سمنع نمو الفطريات الملاسيزية التي تسبب تكوين القشرة.

منمعم للأقمشة

بإمكانك سكب ربع كوب من الخل في الغسالة للحصول على وجبة غسيل مثالية; حيث يزيل البكتيريا ويعالج تراكم المنتجات ويجعل الغسيل خاليا من الوبر.

لجمال البشرة وقشرة الرأس والقضاء على البكتيريا استخدم خل التفاح الطبيعي

للقضاء على الحشائش

إذا كنت تريد القضاء على الأعشاب الضارة في حديقتك فهذا الشيئ الوحيد الذي ستحتاجه; فما عليك إلا أن ترش الخل الغير مخفف على الحشائش للقضاء عليها; بالتالي قد تكون استخدمت منتجا أكثر صداقة للبيئة; بالإضافة إلى أنه غير ضار للحيوانات الأليفة; أو إذا ابتلعه الأطفال عن طريق الخطأ.

للعناية بالبشرة

يعتبر خل التفاح تونر طبيعي أكثر روعة بالذات إذا كانت بشرتك دهنية أو كنت تعاني من حب الشباب; لذلك تساعد خصائص الخل على القضاء على البكتيريا; كما يمكن للحمض الطبيعي الذي يحتويه أن يعمل على تقشير الجلد; كذلك يعالج أيضا فرط التصبغ وعلامات التلف أثر التعرض لأشعة الشمس; لكن من المهم تخفيف الخل قبل وضعه لأنه يكون قاسيا على البشرة.