التخطي إلى المحتوى

قامت المملكة العربية السسعودية بتعليق الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية والمدارس ابتداءً من يوم الإثنين ولم يتم تحديد الفترة وذلك بسبب فيروس العصر فيروس كورونا .

وكما قام وزير التربية والتعليم حمد آل الشيخ بوضع ، فاعلية ” الدراسة عن بعد ” وقت تعليق الدراسة ، وتعليق الدراسة ياتي من باب استكمال الاجراءات الإحترازية ولمنع انتشار الفيروس في البلاد .

كما منعت السلطات السعودية من الدخول والخروج من محافظة القطيف .
وقامت المملكة العربية السعودية باتخاذ الاجراءات الايجابية للحد من هذا المرض الخطير وخاصة بعد تسجيل عدد من الاصابات حاملة للفيروس وخاصة في محافظة القطيف .

إقرأ أيضا

فتح المجال للسعوديين المتواجدين في الإمارات للعودة إلى المملكة خلال 72 ساعة

التفاصيل من هنا

وقد تحدثت وكالة الانباء السعودية (واس ) عن ظهور العديد من الاصابات بالفيروس ،وبسبب الاختلاط بين بعض الحالات التي كانت قادمة من إيران ، أخذ الفيروس بالانتشار ،

كما تحدثنا سابقاً، ان وزارة اتخذت هذه الخطوات الأولية ، لإهتمامها بابنائها ، وضمان سلامتهم إلي جانب توفير العديد من البدائل للتعليم المستمر عن بعد ، وإن الاجراءات التي قامت بها السلطات السعودية لا تدعو للقلق ، بل للحرص علي السلامة داخل المملكة العربية السعودية ، ويجب اتباع الارشادات والتعليمات التي يجب القيام بها لمنع انتشار كورونا .

وفي بيان تم تأكيد ، بإن الرجوع للتعليم وفتح أبواب الدراسة يرجع لتقييم اللجنة القائمة بمواجهة الفيروس ، ولسير المسيرة التعليمة قامت الوزارة بأسلوب التعليم عن بعد .

وأكدت في بيان أن عودة الدراسة تخضع لتقييم اللجنة المعنية بمواجهة الفيروس.
وقد اعلان فيما مضي ان عدد الاصابات بفيروس كورونا قد بلغ نحو 11 اصابة .

وقد تم عزل مسؤولان سعوديان للعزل المنزلي ، بعدما كانا في مهمة في إحدي الدول .