التخطي إلى المحتوى

بسبب الإانتشار الكبير للكلاب في الشوارع السعودية ، سعت الوزارات السعودية لتقليل الكثافة الأخذه بالازدياد للكلاب الضالة ، بالطرق البديلة والرحيمة للبيئة ، ببناء بيوت للكلاب الضالة .

واليوم نسمع خبر صادم تقشعر له الأبدان من رهبة الموقف وسماعه ، تعرض طفل صغير جداً لم يبلغ العامين بعد للنهش من قبل مجموعة كبيرة من الكلاب الضالة المنشرة في الشوارع السعودية ، وذلك خارج استراحة في محافظة الإحساء .

” مالك ” ذلك الطفل الصغير صاحب الأظافر الناعمة خرج من منزله كالمعتاد ليلهو خارج المنزل ، مع الأطفال ليمارس حياته الطبيعية ، وقام الوالدين بأخذ ” مالك ” للتنزه في الخارج في نزهة ريفية كالمعتاد ببلدة البطايلة ، وفجأة شعر الوالدين بغياب مالك ، وقامو بالبحث عنه ولم يعثروا عليه ، فقام الوالدين بالإتصال بالشرطة للبحث عن طفلهم الضائع ، وهرعت  الشرطة بسرعة للبحث عن الطفل مع أهله ،ولكن كانت الفاجعة والمأساة ، عثرت الشرطة علي ” مالك ” في حالة سيئة جداً ، فكان المشهد صعب جداً الي جانب الذهول ، فعثرت الشرطة علي مالك والكلاب تلتف حوله وهي تنهش في جسده الضئيل وهو حي يرزق ، وقام الوالدان والشرطة مسرعين لانقاذ ” مالك ” وبضرب الكلاب للابتعاد عن طفلهما الرضيع .
والكل أخذ بالركوض لإنقاذ الطفل الصغير ، ونقله الي المستشفي .

ولكن للأسف فارق ” مالك ” الحياة قبل وصوله لبر النجاة .

قامت وزارة الشئون البلدية والقروية بتطبيق برامج رحيمة للتخلص من للكلاب الضالة في الشوارع بالتنسيق مع الوزارات ومنظمات الرفق بالحيوان .