التخطي إلى المحتوى

جدول مباريات تصفيات كأس العالم 2022 آسيا . تتنافس العديد من المنتخبات نحو 12دولة آسيوية في تصفيات كأس العام 2022 لحجز بطاقات التأهل عن المجموعتين الأولى والثانية للبطولة الأهم في عالم كرة القدم التي تقام في قطر 2022.جدول مباريات تصفيات كأس العالم 2022 آسيا .

كما ويذكر أن قرعة تصفيات كأس العالم 2022 آسيا التي أقيمت افتراضياً بسبب استمرار جائحة كورونا يوليو الماضي . قد شهدت مشاركة ممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء ومدربي المنتخبات الوطنية عبر تقنية التواصل وأسفرت عن مواجهات قوية.

القنوات الناقلة لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022

تصفيات آسيا لكأس العالم 2022

قسمت القرعة الفرق المشاركة إلى مجموعتين، تضم كل مجموعة 6 فرق. تضم المجموعة الأولى (إيران، كوريا الجنوبية، الإمارات، العراق، سوريا، لبنان).

بينما تضم المجموعة الثانية: (اليابان، أستراليا، السعودية، الصين، عمان، فيتنام).

كما وضمت المجموعة الأولى 4 منتخبات عربية وهي :الإمارات والعراق وسوريا ولبنان. إلى جانب منتخبي إيران وكوريا الجنوبية.

بينما ضمت المجموعة الثانية كلاً من اليابان وأستراليا والسعودية والصين وعمان وفيتنام.

مواعيد مباريات تصفيات آسيا لكأس العالم 2022

أقيم الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 من خلال 10 جولات، في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر 2021، بالإضافة إلى 27 يناير 2022 الجاري، وأول فبراير 2022، وأخيراً في مارس 2022.

ويتأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، إلى نهائيات كأس العالم 2022، في حين يتقابل المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في الملحق الآسيوي.

جدول مباريات تصفيات آسيا لكأس العالم 2022

وللعلم تنطلق الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 يوم الثلاثاء الموافق أول شهر فبراير المقبل. 1/ شباط/ 2022

المباراة الأولى: اليابان والسعودية

كما و تبدأ أولى المباريات يوم الثلاثاء أول فبراير بين منتخبي اليابان والسعودية في تمام الساعة 10 والنصف مساء بتوقيت غرينتش.

المباراة الثانية: لبنان والعراق

أما ثاني المباريات فستكون بين منتخبي لبنان والعراق في تمام الساعة الواحدة ظهراً من يوم الثلاثاء أول فبراير بتوقيت غرينتش.

المباراة الثالثة: فييتنام والصين

أما ثالث المباريات فستكون بين منتخبي فييتنام والصين في تمام الساعة 12 ظهراً من يوم الثلاثاء أول فبراير بتوقيت غرينتش.

المباراة الرابعة: إيران والإمارات

أما رابع المباريات فستكون بين منتخبي إيران والإمارات في تمام الساعة الرابعة عصراً من يوم الثلاثاء أول فبراير بتوقيت غرينتش.

المباراة الخامسة: عُمان وأستراليا

أما خامس المباريات فستكون بين منتخبي عمان وأستراليا في تمام الساعة الرابعة عصراً من يوم الثلاثاء أول فبراير، بتوقيت غرينتش.

نتمنا لكم متابعة جيدة عبر موقعنا – البيان نيوز – .