التخطي إلى المحتوى

تحالف من 19 مصرفاً يقدم تمويلاً بـ13.4 مليار دولار لصفقة أنابيب غاز أرامكو. انتهى التحالف الفائز بصفقة أنابيب الغاز التابعة لشركة أرامكو السعودية من الاتفاق مع 19 مصرفا لتقديم تمويل معبري بقيمة 13.4 مليار دولار .

كماوانتهى التحالف الفائز بصفقة أنابيب الغاز التابعة لشركة أرامكو السعودية من الاتفاق مع 19 مصرفاً لتقديم تمويل معبري بقيمة 13.4 .اتفق التحالف الفائز بصفقة أنابيب الغاز التابعة لشركة “أرامكو” السعودية من مع 19 مصرفاً لتقديم تمويل معبري بقيمة 13.4 مليار دولار لتمويل . كما تشارك في عملية التمويل بنوك خليجية على غرار بنك الرياض وبنك أبوظبي الأول وبنك أبوظبي التجاري، بالإضافة إلى 3 بنوك صينية وهي البنك .

تحالف من 19 مصرفاً

الأحد، أن التحالف الفائز في صفقة خط الغاز، التابع لشركة أرامكو السعودية، أبرم اتفاقية مع 19 مصرفاً لتقديم تمويل بقيمة 13.4 مليار دولار.واتفق التحالف الفائز بصفقة تمويل أنابيب الغاز التابعة لأرامكو من الاتفاق مع الـ 19 مصرفاً لتقديم التمويل المعبري بـ13.4 مليار دولار لتمويل صفقة .انتهى التحالف الفائز بصفقة أنابيب الغاز التابعة لشركة أرامكو السعودية من الاتفاق مع 19 مصرفاً لتقديم تمويل معبري بقيمة 13.4 مليار دولار لتمويل الصفقة البالغة .

 

كما و انتهى التحالف الفائز بصفقة أنابيب الغاز التابعة لشركة أرامكو السعودية من الاتفاق مع 19 مصرفاً لتقديم تمويل معبري بقيمة 13.4 مليار دولار لتمويل الصفقة البالغة قيمتها الكلية نحو 15.5 مليار دولار، بحسب ما ذكرت مصادر مصرفية .

ويتضمن تحالف المصارف المشاركة في توفير التمويل HSBC وJP Morgan وBNP Paribas وStandard Chartered وSociete Generale وCredit Agricole وCitibank ومجموعة Mizuho اليابانية، بالإضافة إلى MUFG وICBC.

كذلك وتشارك في عملية التمويل بنوك خليجية على غرار بنك الرياض وبنك أبوظبي الأول وبنك أبوظبي التجاري، بالإضافة إلى 3 بنوك صينية وهي البنك الزراعي الصيني وبنك الصين وبنك التعمير الصيني، بحسب ما ذكرته المصادر والتي أضافت أن تسعير التمويل الذي يبلغ أجله 7 سنوات سيبدأ عند مستوى 50 نقطة أساس والذي سيرتفع سنويا وصولا إلى 175 نقطة أساس بنهاية التمويل.

كذلك وفي وقت سابق من الشهر الماضي، أعلنت “أرامكو” عن إتمام الصفقة التي يستحوذ بموجبها ائتلاف مستثمرين بقيادة “بلاك روك” للأصول الثابتة والحصانة الاستثمارية، على حصة 49% في ملكية شركة أرامكو لإمداد الغاز التابعة لأرامكو والتي لا تزال تحتفظ بحصة مسيطرة.

السندات حاضرة

كما قال مصدر مصرفي مطلع على سير عملية التمويل إن التسهيل الائتماني الذي ستقدمه البنوك سيتم توفيره ولو جزئيا عبر إصدار سندات طويلة الأجل على غرار ما حدث في صفقة أنابيب النفط . والتي جمع خلالها التحالف الفائز بقيادة EIG نحو 2.5 مليار دولار من إصدار سندات.

كذلك وأضاف المصدر “رغم الظروف الصعبة التي واجهتها سندات صفقة أنابيب النفط، فإن التحالف الفائز بصفقة أنابيب الغاز يضع بعين الاعتبار استخدام نفس الآلية مع البحث عن أوضاع تمويلية أفضل في سوق السندات”.

والمبلغ الذي جمع من خلال إصدار سندات لتمويل صفقة أنابيب النفط أقل من المستهدف والذي كان يتراوح حينها 3.5-4.5 مليار دولار

وعبر موقعنا سيتم عرض المزيد من الاخبار العالمية .