التخطي إلى المحتوى

المسلسلات المصرية الرمضانة خلال عام 2022 . العديد ينتظر قيام شهر رمضان المبارك بل اصبحت الايام تتصارع فيما بينها . مع قروب شهر رمضان لم يبقي سوي القليل وياتي شهر الخير والبركات . شهر العبادة والطاعة . وكلنا نامل بالله ان يبعد عنا العديد من الامراض والاوبئة الاخذه بالتفشي . مسلسلات رمضان 2022، بمشاركة كبار نجوم الفن العربي ما بين الدراما والكوميديا والاثارة . ونتحدث اليوم عن المسلسلات القادمة لشهر رمضان المبارك ونبدء اليوم بالمسلسلات المصرية . المسلسلات المصرية الرمضانة خلال عام 2022 .

قائمة باسماء المسلسلات الرمضانية 2022

الاختيار 3

كما و يشارك الفنان أحمد السقا هذا العام في مسلسل الاختيار 3 الذي يحاكي بطولات الجيش والشرطة في محاربة الإرهاب ويشاركه البطولة أحمد عز وكريم عبدالعزيز الذي شارك في بطولة الجزء الثاني خلال موسم دراما رمضان 2021.

هجمة مرتدة 2

بعد نجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من مسلسل هجمة مرتدة، ويشارك الفنان أمير كرارة هذا العام في بطولة الجزء الثاني منه بعنوان العائدون من ويشاركه البطولة أمينة خليل ومحمود عبد المغني.

المشوار

كما و يخوض الفنان محمد رمضان المنافسة في موسم دراما رمضان 2022 بصحبة الفنانة دينا الشربيني في مسلسل المشوار، ويؤدي دور ماهر الذي لم يتم عرض التفاصيل لهذا المسلسل .

ويشارك محمد رمضان عدداً من النجوم من بينهم إياد نصار وصبري فواز وأحمد كمال وصبري عبد المنعم وبيومي فؤاد وعمرو عبد الجليل وغيرهم.

ملف سري

كما و يخوض الفنان هاني سلامة، سباق دراما رمضان 2022، بمسلسل “ملف سري”، يأتي هاني في المسلسل بإطلالة مختلفة أشبه بالمحققين، وهي الإطلالة التي ظهر بها في كواليس المسلسل.

ويشارك في بطولة المسلسل النجوم: عائشة بن أحمد، دنيا عبد العزيز، نضال الشافعي، محسن محيي الدين، أحمد سعيد عبد الغني، إيهاب فهمي، شيرين، كارولين عزمي، علاء مرسي، صبا الرافعي، وإيمان يوسف وغيرهم.

عالم موازي

كماوقرر صناع مسلسل عالم موازي للنجمة دنيا سمير غانم، عرضه في شهر رمضان المقبل 2022، وذلك بعد تأجيله من رمضان 2021. بسبب فيروس كورونا، ويشارك في بطولته النجوم: عمرو وهبة وشيماء سيف وأوتاكا وإسلام إبراهيم والراحلة دلال عبد العزيز، من تأليف : عمرو وهبة وهشام جمال وإخراج وإنتاج : هشام جمال.

رانيا وسكينة

كما وتخوض النجمتان روبي ومي عمر، سباق مسلسلات رمضان 2022، من خلال مسلسل “رانيا وسكينة”، من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

كذلك و ظهرت الفنانة مي عمر بصحبة الفنانة روبي في كواليس مسلسلهما الدرامي الجديد “رانيا وسكينة”.

وقامت مي، بعرض صورتين من الكواليس، عبر حسابها على إنستجرام، وعلقت: “أشيك أاتنين في مصر. رانيا وسكينة. رمضان 2022 إن شاء الله”، وتظهر مي وروبي بملابس شعبية بسيطة، وارتدتا الحجاب، ووضعت الأخيرة لاصق طبي على جبهتها.

بينما تجسد روبي، دور “سكينة” وهي فتاة من منطقة شعبية لديها طموحات ضخمة تسعى لتحقيقها، وتتدرب “روبي” على قيادة سيارات التريللا التي تستخدمها ضمن أحداث المسلسل.

شغل عالي

كذلك وتخوض الفنانتان فيفي عبده وشيرين رضا السباق بمسلسل “شغل عالي”، مع النجوم: توني ماهر، بسمة داود، مروان يونس، وكريم سرور وغيرهم، من تأليف حسين مصطفى محرم وإخراج مرقس عادل.

أحلام سعيدة

كما و تلتقي النجمة يسرا، مع الفنانتين غادة عادل ومي كساب، في بطولة مسلسل “أحلام سعيدة” و الذي من المقرر عرضه في رمضان 2022، من تأليف هالة خليل، إخراج عمرو عرفة، وإنتاج شركة “العدل جروب”.

راجعين يا هوا

كما ويخوض النجم خالد النبوي، سباق رمضان 2022، بمسلسل راجعين يا هوا مع المخرج محمد سلامة، والمؤلف محمد سليمان عبد المالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة.
مع النجوم: نور اللبنانية ووفاء عامر وأنوشكا وأحمد بدير وهدى المفتي وإسلام إبراهيم وإسلام جمال وطارق عبدالعزيز وسلمى أبو ضيف وطه الدسوقي وتميم عبده وصفاء الطوخي وغيرهم.

فاتن أمل حربي

كما و تخوض النجمة نيللي كريم، سباق دراما رمضان 2022، من خلال مسلسل فاتن أمل حربي من تأليف : إبراهيم عيسى في أولى تجاربه بالدراما . وإخراج ماندو العدل، ويشاركها البطولة النجوم: شريف سلامة، هالة صدقي، خالد سرحان، محمد ثروت وفادية عبد الغني وغيرهم .
من إنتاج شركة “العدل جروب”. كما و تدور أحداثه في إطار اجتماعي ويناقش قضية هامة من قضايا المرأة.

كذلك يجب تنويه الى ان نيللي تظهر في مراحل عمرية مختلفة خلال الأحداث، وتجسد دور موظفة بالشهر العقاري وتعيش رحلة معاناة خلال أحداث المسلسل .

دايما عامر

كذلك ويخوض السباق الدرامي الرمضاني لعام 2022، النجم مصطفى شعبان، من خلال مسلسل دايما عامر، مع النجوم: لبلبة، ميرنا نور الدين، سينتيا خليفة، كريم عفيفي، سماء إبراهيم، أحمد الشامي، وعمرو عبد الجليل

وتدور أحداث مسلسل “دايما عامر” داخل مدرسة تحمل اسم “رؤية” والتي تضم في هيئة التدريس الخاصة بها الفنان محمد ثروت، والذي يجسد شخصية أستاذ فايز مدرس الرياضة، الى جانب ميرنا نور الدين، التي تلعب شخصية” فدوة” مدرسة الموسيقى، ويلعب الفنان محمد محمود شخصية مدرس لغة عربية، يدعى أستاذ شحاتة.

أما النجم مصطفى شعبان، بطل المسلسل، فيجسد شخصية أستاذ عامر المشرف الاجتماعي، والذي يشتهر بين زملائه بالمدرسة باسم “حلال العقد”.

عالم تاني

كذلك وتخوض النجمة رانيا يوسف السباق بمسلسل عالم تاني مع النجوم: نضال الشافعي، فريال يوسف، فراس سعيد، سميرة صدقي، صوفيا، تميم عبده، إلهام عبد البديع، مروة عبد المنعم.

كما و تجسد رانيا خلال الأحداث شخصية “نغم” وهى عازفة بيانو تتعرض لحادث يغير مجرى حياتها وتكتشف العديد من الأمور الصادمة حول كل من حولها سواء كان زوج أو صديقة أو أخ .

مكتوب عليا

يشارك النجم أكرم حسني في موسم رمضان 2022 بمسلسل مكتوب عليا مع المخرج خالد الحلفاوي، والنجوم: عمرو عبد الجليل، هنادي مهنا، آيتن عامر، حنان سليمان، أسامة عبد الله، محمد طعيمة، ومحمود السيسي .

من تأليف إيهاب بليبل.

بطلوع الروح

يخوض النجوم: إلهام شاهين ومنة شلبي وأحمد داوود وأحمد السعدني، سباق دراما رمضان 2022، من خلال مسلسل “بطلوع الروح” مع السيناريست محمد هشام عبية، والمخرجة كاملة أبو ذكري، وسيعرض في 15 حلقة فقط.

توبة

ويخوض النجم عمرو سعد السباق الرمضاني لعام 2022، من خلال مسلسل توبة مع المخرج أحمد صالح، من تأليف ورشة من المؤلفين الشباب، ويشارك في بطولته النجوم: دياب، صبا مبارك، رحاب الجمل، أسماء أبو اليزيد، انتصار، حسن أبو الروس، وكريم عفيفي وغيرهم.

suits بالعربي

يشارك الكثير من نجوم الفن في النسخة العربية من مسلسل suits، في رمضان 2022، وفي مقدمتهم: آسر ياسين، ريم مصطفى، أحمد داوود، صبا مبارك، تارا عماد، ومحمد شاهين وغيرهم، سيناريو وحوار محمد حفظي وياسر عبد المجيد وإخراج : مريم أحمدي.

كما ونتمنا لمتابعينا الكرام وعبر موقعنا – البيان نيوز – بالمتابعة الجيدة خلال شهر رمضان المبارك .