التخطي إلى المحتوى

يعتبر فصل الشتاء هو فصل يكون فيه الجلد عرضة للجفاف والحكة; بالإضافة إلى فرك الأدوية لتخفيف الحكة; كما اقترح ممارس الطب الصيني زو ويلون أنه يمكن استخدام نقاط الوخز بالإبر الثلاث على الجسم لتخفيف الحكة بشكل سريع الحكة والذغط على ثلاث نقاط للتخفيف .. الاسباب والعلاج الحكة والضغط على ثلاث نقاط للتخفيف .. الاسباب والعلاج.

كما يزداد عدد المرضى الذين يعانون من حكة الجلد في المواسم المتغيرة وتأخر غسل الملابس وتجفيفها; هاتان الحيلتان يمكنهما تجنب “متلازمة الملابس الشتوية”

ثلاث خطوات لتخفيف الحكة

عند اصابة الجسم بالحكة في الشتاء غالبا ما تجعل الناس يشعرون بالحكة لدرجة الجنون; كما يعتقد زو ويلون أن الخطوة الأولى في هذا الوقت هي تخفيف الحكة; والثانية هي تخفيف درجة الالتهاب; والثالثة هي إصلاح وإعادة البناء للجلد.

بالتالي هناك ثلاث أنواع من الحساسية الجلدية الشائعة في الشتاء هي في الواقع تحمية ومنشط

الحكة والضغط على ثلاث نقاط للتخفيف .. الاسباب والعلاج

الطب الصيني المضاد للحكة

فيما يتعلق بتخفيف الحكة فإن “تشينغداى” في الأدوية العشبية الصينية له تأثير جيد للغاية ومضاد للحكة; بالإضافة إلى مرهم “Qingdai” هو مرهم قوي للغاية ومضاد للحكة في الوقت الحاضر.

بالتالي الأكزيما التي تسبب الحكة والعصارة مزعجة للغاية; يمكن حل “وصفة الجلد 2.0” من الطب الصيني التقليدي.

أما بالنسبة للأدوية العشبية الصينية المضادة للالتهابات; فإن عشبة الهندباء هي أفضل طب عشبي صيني في تايوان; وهي معروفة بخصائصها الغنية بالمواد المضادة للالتهابات والمهدئة; حيث تتذكر زو ويلون أنه عندما كان ماء الاستحمام ساخنا جدا; كان لدى الكثير من الناس حكة في الجلد; بالإضافة إلى حكة في الجلد; كذلك وحتى حساء سيلان عندما كانوا صغارا; كما أن الهندباء تقلل الالتهاب والاحمرار.