التخطي إلى المحتوى

المسلسل الاماراتي “الزقوم ” في رمضان 2022 والقنوات الناقلة .السباق الرمضاني قد بدء والعديد ينتظره بفارغ الصبر فاليوم نحن بصدد عرض المزيد من الاخبار الفنية الرمضانية . التي تطوي في قلبها العديد من المسلسلات الهادفة . فهناك من ينتظرها بفارغ الصبر يلحق الماراثون الفني من المسلسلات الرمضانية الرائعة . المسلسل الاماراتي “الزقوم ” في رمضان 2022 والقنوات الناقلة

كما و تخوض النجمة البحرينية هيفاء حسين وزوجها الفنان الإماراتي حبيب غلوم السباق الرمضاني 2022 . كما ومن المقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني القادم 2022 كذلك يشاركهم العديد من الفنانين الخليجين .

“الزقوم” تجمع فني خليجي يستعد لدراما رمضان

قصة مسلسل الزقوم

مأخوذة فكرة المسلسل من شجرة الزقوم، وهي شجرة تنمو في جهنم، ولا تأكلها النار، وهي عقاب للكافرين والعصاةوالطغاة . لأن مذاق ثمارها مُر، وفي الدرامية للمسلسل نعكس وصف “الزقوم” على الواقع المرير الذي يعيشه الناس في المجتمع، والمشكلات المادية والاجتماعية التي تحدث بين الناس.
ويعتبر من المسلسلات الدرامية الاجتماعية،.كماالذي تولى عملية تأليفه الكاتب إسماعيل عبد الله. ويعود من خلاله من جديد الثلاثي، حبيب غلوم وهيفاء حسين وأحمد المقلة، للتعاون مجدداً بعد 5 سنوات من نجاح مسلسهم “خيانة وطن”، الذي قامت إنتاجه “أبوظبي للإعلام” . كماوعرض على شاشات أبوظبي، وعن العمل، لفت حبيب غلوم إلى أن قصة المسلسل مقتبسة فكرتها من شجرة الزقوم في جهنم، وانعكس الوصف على الواقع من حيث المشكلات المادية والاجتماعية بشكل عام.

مسلسل الزقوم

وهو عمل درامي تراثي معاصر يتحدث عن سكان قرية . كما و يتعرضون لأحداث مختلفة، تقع في حقب زمنية معينة. كذلك تبدأ من الربع الأخير من القرن الماضي، وصولاً إلى يومنا هذا . ويتناول موضوعات اجتماعية شائكة بين الماضي والحاضر، وقال: هذه هي التجربة الثالثة لي مع أحمد المقلة. كما ويعتبر من أبرز المخرجين الذي يتصدى للأعمال الدرامية الضخمة. لذا كان لا بعد من الاستعانة به في “الزقوم” لما يحتويه العمل من أحداث تقع عبر 3 مراحل زمنية مختلفة في الأربعينيات والتسعينيات والألفية الجديدة.وتمتع بها كل مواطن عربي في جميع البلدان العربية .

و مسلسل الزقوم من الاعمال الدرامية التراثية المعاصرة التي يتحدث وتتناول حياة سكان قرية،. وهم يتعرضون لأحداث مختلفة، تقع في حقب زمنية معينة، تبدأ من الربع الأخير من القرن الماضي . وصولاً إلى يومنا هذا، ويستعرض موضوعات اجتماعية شائكة بين الماضي والحاضر.

 

ابطال مسلسل ” الزقوم ” :

  • هيفاء حسين .
  •  سعد الفرج .
  •  فاطمة الحوسني .
  • علي جمال .
  • فارس البلوشي .
  • أميرة محمد .
  • زينب غازي .
  • حمدان الهنداسي .
  • قحطان القحطاني .

 

مواعيد عرض مسلسل الزقوم الحلقة الأولى

كما و من المقرر ان يذاع عرض مسلسل الزقوم على عدة قنوات مثل شبكة قنوات ال mbc .

كما وعبر موقعنا سيتم عرض المزيد من الاخبار الفنية الشيقة فلتبقوا معنا دائما .