التخطي إلى المحتوى

مسلسل من شارع الهرم إلى … رمضان 2022 اصبح الماراثون الرمضاني بالبطئ وذلك مع اقتراب شهر الخير والبركات . فاليوم اصبح العد التنازلي بالفعل وقرب شهر رمضان الذي يحمل في جعبته العديد من المسلسلات الرمضانية في شتي اشكالها المصرية والخليجية والعربية والسورية والعديد ايضا .مسلسل من شارع الهرم إلى … رمضان 2022

كما ويعتبر المسلسل من ضمن المسلسلات التي عارضها الكثير وخاصة المصريين .لانه يقوم بالاساءة لحق المراة المصرية .

ملخص القصة:

يتناول المسلسل الكثير من المشاكل الأسرية، وظهرت الفنانة نور الغندور والتي تلعب دور الراقصة في لقطة وحيدة تسأل فيها بعض الرجال الذين التفوا حولها إذا كان أحدهم يحمل “ولاعة” ليشعل لها “السيجارة”.
بعد انتهاء حفل زفاف قتيبة، تضطر راقصة الحفل للبقاء في منزل والدته لعدم تمكنها من العودة للبلاد، وتحاول السيطرة على المنزل بطرق ماكرة.يتحدث حول إحدى الأسر الخليجية بينما تحاول راقصة مصرية إغواء رب الأسرة وهدم العائلة.

كما وردت الفنانة نور الغندور، التي تجسد دور الراقصة في المسلسل، على الدعوات لمنع عرضه، قائلة: “من رأيي لا يمكننا الحكم على شيء قبل رؤيته، وعادة عندما يتم طرح شكل العمل يتم وضع احداث تثير الجدل، وأطلب من الجمهور الانتظار ومتابعة المسلسل وبعدها يحكمون عليه”.

وأضافت الغندور خلال لقاء أجرته مع برنامج et بالعربي: شخصية “كريمة” في المسلسل ليست سيئة ولا تريد إهانة المرأة سواء المصرية أو العربية، هي شخصية قد تكون موجودة في الواقع وتعاني من أشياء كثيرة دفعتها للوصول إلى هذه المرحلة.

وتابعت: “تأكدوا سواء أنا أو المؤلفة هبة مشاري حمادة أو شركة الإنتاج لن نفكر في إهانة المرأة أبدا، على العكس أنا داعمة لكل قضاياها دائما، وأطلب مجددا من الجمهور الانتظار ومتابعةالمسلسل وأتمنى أن يعجبهم ويغيروا رأيهم في شخصية كريمة”.

قصة المسلسل

كما تتحدث قصة المسلسل بين أروقة البيوت والمستشفيات، حيث الأضواء فيه مسلطة على عائلة “عبلة” التي تعمل جميعها في “السلك الطبي”وهي الطبيبة النسائية المتميزة والوالدة المتحكمة والجدة العطوفة. فيما يعيشون جميعاً تحت سقف واحد، تحكمه الطبيبة “عبلة” بقوانينها، التي لا يمكن لأحد تجاوزها، الأمر الذي يؤدي إلى ذوبان الخصوصية، وهو ما يجعل لكل فرد من العائلة حكايته الخاصة، ليفتح العمل العيون على “الوصاية” بشكليها المادي والتجاري.

وفي ليلة زفاف أحد الأبناء الستة، تصل إلى المنزل راقصة من مصر، كان يفترض أن تقدم وصلة فنية ثم تغادر، ولكنها قررت البقاء من أجل تنفيذ أجندتها الخاصة التي ستظهر تباعاً في سياق الحلقات.

المعارضة

كماوأيدت الناقدة الأدبية الكويتية الدكتورة نرمين الحوطي وقف عرض المسلسل، وذلك لسببين أولهما أن مؤلفة العمل هبة مشاري حمادة تتعمد إثارة الضجة في أعمالها فقط دون تقديم محتوى يليق بالمواطن العربي، أما السبب الثاني فهو احتراما لتاريخ مصر وشعبها وأن مصر مليئة بالنماذج المشرفة.

وقام رواد مواقع التواصل الاجتماعي وسم “وقف مسلسل من شارع الهرم إلى” عبر “تويتر” طالبوا فيه بوقف المسلسل”.

معلومات حول المسلسل

كان يسمي من شارع الهرم الى المسلية تم تغييره لأنه من المعروف أن منطقة المسيلة بالكويت تقطنها بعض العائلات المرموقة. واستقر فريق العمل في النهاية على اسم “من شارع الهرم إلى..”.

مسلسل “من شارع الهرم إلى” تأليف هبة مشاري حمادة، إخراج المثنى صبح .

ابطال مسلسل من شارع الهرم الى

– هدى حسين .
– نور الغندور.
– خالد البريكي.
– أحمد إيراج.
– مرام البلوشي .
– عبدالمحسن القفاص.
– لولوة الملا .
– فرح الصراف .
– محمد الرمضان .
– خالد الشاعر .
– نور الشيخ .
– إيمان الحسيني .
– ناصر الدوسري .
– روعة السعدي .

موعد عرض مسلسل “من شارع الهرم إلى” والقنوات الناقلة له

وتم التعرف على القنوات الفضائية التي ستعرض المسلسل، إلا أن الموعد لم يحدد بعد. قناة MBC 1

كما وعبر موقعنا سيتم العرض المزيد من الاخبار الفنية .