التخطي إلى المحتوى

نضع بين ايديكم متابعينا العديد من الوصفات العلاجية الموجودة داخل البيت دون الرجوع للطبيب والمتاجر الصحية علاج السعال والتهاب الحلق من الأطعمة الطبيعية.

تناول جزرة صغيرة وقطعة من الزنجبيل بحجم إبهامك وتفاحة صغيرة واعصرها بالإضافة إلى 4 ملاعق كبيرة من خل التفاح الطبيعي كذلك قطرتين من مسحوق الفلفل الحار.

بالتالي قم بتسخينها على درجة حرارة حوالي 43 درجة مئوية; بالتالي أضف ملعقتين كبيرتين من العسل الخام الغير المكرر والمبستر وحرك المزيج.

لكن لا تقم بغاي العسل لأن العسل غير المسخن له خصائص مضادة للجراثيم; فبمجرد أن تصل إلى حرارة حوالي 42 درجة مئوية فإنها تصبح مثل السكر المكرر العادي.

كما لا تستخدم عصير التفاح أو الجزر الذي تشتريه من المتجر; بل استخدم عصيرا طازجًا; حيث يمكن لشرب هذا المشروب أن يخفف الثير من السعال ويساعد على تهدئة التهابات الحلق.

أما إذا كان حلقك جافا أو تشعر بوخز بالحلق فقم بالغرغرة بخل التفاح بقدر ما تستطيع.

ذل يجب ألا تتناول تحت أي ظرف من الظروف الآيس كريم أو الزبادي أو الصودا أو الحلوى أو أي سكر آخر في حالة المرض; أو إذا كنت تعاني من التهاب الحلق.

جدير بالذكر أن السكر (بما في ذلك شراب الصبار; بالإأضافة إلى شراب الذرة عالي الفركتوز والنشويات المكررة تساعد على تغذية البكتيريا والفيروسات والطفيليات والمبيضات (الخميرة).

بغض النظر عن مدى شعور الآيس كريم الجيد عندما في حالة الإلتهاب في الحلق; فإن التكاليف تفوق الفوائد بكثير.

علاج السعال والتهاب الحلق من الأطعمة الطبيعية

علاج السعال بالأعشاب

كما أن زيوت الأوكالبتوس والنعناع واليانسون (اليانسون) والشمر تساعد على اختفاء السعال.

بالتالي تزيد من إفراز اللعاب مما يساعد على إزالة المخاط المهيج في الحلق.

جدير بالذكر أن قطرات السعال تحتوي على السكر لسوء الحظ; حيث يمكن تحويل أي من هذه الأعشاب إلى شاي.

كذلك يعمل الدردار الزلق كمثبط طبيعي للسعال من خلال تكوين طبقة مهدئة على الأغشية المخاطية المتهيجة في الحلق; علاوة على ذلك يتوفر شاي الدردار وقطرات السعال في معظم المتاجر الصحية.

العلاج الغذائي الآخر

ليمون: قطع الليمونة إلى نصفين ; بالتالي أضف ملح البحر غير المكرر والفلفل الأسود إلى اللب ثم قم بمص عصير الليمونة.

اصنع عصير الليمون بالليمون الطازج والفلفل الحار حسب الرغبة; كذلك اشربه ساخنا أو باردا; كما أنه يساعد بشكل كبير على إزالة السموم.

حمام ساخن: إذا كان السعال ناتج عن احتقان في الرئتين فاستحم مرات عديدة خلال اليوم برش الماء الساخن على صدرك.