التخطي إلى المحتوى

تايسون فيوري Tyson Fury يحتفل مع زوجته باريس وفريقه ويصر على أنه سيعلق قفازاته حقق بطل WBC تايسون فيوري توقفًا مذهلاً لكمة واحدة في الجولة السادسة ليهزم زميله البريطاني ديليان وايت ثم أصر على اعتزاله الملاكمة.

سيطر الغضب على ما كان نوبة ثم أطلق العنان لضربة قلبية . بشكل مثير للإعجاب ، وقف Whyte على قدميه في العد قبل أن يتأرجح في الحكم عندما توقف.

قال فيوري : “قد يكون هذا هو الستار الأخير لملك الغجر”. وأضاف لاحقًا: “لقد قضيت الكثير من الوقت على الطريق. لقد كنت بعيدًا لفترة طويلة. لقد أنجزت كل ما كنت أرغب في تحقيقه.

تايسون فيوري Tyson Fury بطل WBC يحتفل مع زوجته باريس

“سأعتزل كأني ثاني وزن ثقيل في التاريخ ، بعد روكي مارسيانو ، اعتزل بدون هزيمة. كنت لا أهزم في هذه المباراة.”

لم يهزم فيوري – الذي احتفظ أيضًا بحزام مجلة Ring Magazine – في 33 مباراة ، بينما فشل Whyte – الذي خسر للمرة الثالثة في 31 مواجهة – في محاولته الأولى للفوز بلقب عالمي.

بينما إذا قرر Fury تعليق القفازات . فسوف يفوت اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا فرصة من أجل التاج بلا منازع . وهي معركة من المحتمل أن تبدأ في وقت لاحق من هذا العام – وفرصة لترسيخ مكانته كأكبر بريطانيا. الوزن الثقيل من أي وقت مضى.

وأضاف “لقد وعدت زوجتي بذلك بعد معركة [ديونتاي] وايلدر”. “لكن عرضت عليّ في ويمبلي وأنا مدين للجماهير. يا لها من طريقة للخروج.

تعرض ديليان وايت للضرب على يد تايسون فيوري .لم يكن لدى Whyte إجابة لقوة Fury التثقيب .يشهد حشد التسجيل أعظم لكمة فيوري.

الملاكم Tyson Fury بطل WBC يحتفل مع زوجته باريس

مع حضور 94000 معجب – وهو رقم قياسي بريطاني ما بعد الحرب – كان هناك جو كهربائي لا مثيل له في معركة وصفها البعض بأنها أعظم غبار ثقيل بريطاني بالكامل في التاريخ.

ترددت أصداء Boos في جميع أنحاء الاستاد الشهير عندما أطلق Whyte الضخامة علامته التجارية مثل الذئب قبل أن يمشي إلى الحلبة.

كان المشي الدائري فيوري باهظًا. بدأت على أنغام أغنية American Pie لدون ماكلين ، وسرعان ما تحولت إلى أغنية Juicy ل Notorious B. ثم جلس الغضب على العرش بينما انطلقت الألعاب النارية نحو السماء ، قبل أن تتجه نحو الحلبة.

نزل فوق وايت بينما لمس الرجلان القفازات. سخر غضب من أنه يمكن أن ينتقل إلى southpaw وتحييد الخطاف الأيسر الخطير لـ Whyte ، ولكن من المدهش أن Whyte هو الذي خرج كقوة جنوبية في جولة افتتاحية حاضرة.

ثم جاء دور Fury للتبديل من الأرثوذكسية في الثانية مع استمرار معركة الألعاب الذهنية ، حيث تفوق البطل في الجولتين الافتتاحية.

لقد هبط بتركيبة ثنائية قوية في المجموعة الثالثة ، مما دفع Whyte إلى الهجوم على خصمه. لكن المتحدي لم يتمكن من الاقتراب من Fury ، الذي استخدم طوله ووصل إلى ميزة لإبقاء Whyte في وضع حرج .

احتدمت المنافسة حقًا في جولة رابعة حارة. اتصل Whyte عندما طُلب منه الانهيار ، الأمر الذي أثار غضبًا واضحًا.

تلقى اللاعبون إنذارًا مرتين من مارك لايسون ، حيث كافح الحكم للسيطرة على الرجلين اللذين يتباهيان بوزن إجمالي يبلغ 37 حجرًا.

من هو بطل العالم في الملاكمة 2022 ؟

ويحمل أندرسون (22 عاما) لقب المجلس العالمي للملاكمة (WBC) بعدما فاز بالضربة القاضية في الجولة الثانية على أولكسندر تيسلينكو الشهر الماضي. وأكد مروجه بوب أروم -الذي يعمل على مدار 7 عقود في الملاكمة وتعامل خلالها مع أبرز أبطالها- أن أندرسون سيرث قريبًا عرش “ملك الغجر” تايسون فيوري، بطل العالم الحالي في الوزن الثقيل.٢٤‏/٠١‏/٢٠٢٢

لم تكن حقوق Whyte المرسومة بالتلغراف في أي مكان قريبة من Fury المراوغ ، الذي كان على اتصال بسهولة.

ثم جاءت أكبر ضربة لـ Fury لما يثبت أنها مهنة لامعة. لقد قام بضربها بضربة يسرى وعندما تقدم وايت للأمام ، جلد فيوري بأعلى وحشية.

تراجع وايت على القماش. لقد وجه روح المحارب التي تحدث عنها ، ولكن عندما وصل إلى قدميه ، لم يكن في وضع يسمح له بالاستمرار.
تايسون فيوري يحتفل فيوري مع زوجته باريس وفريقه يصر فيوري على أنه سيعلق قفازاته

كما كان متوقعًا ، أخذ Fury الميكروفون وعامل المعجبين على عرضه الخاص لـ ‘American Pie’ في الحلبة بعد فوزه.

لقد كانت أغنية غنائية لإنهاء الحفلة المثالية للعودة إلى الوطن للذي يتخذ من موركامب مقراً له ، والذي كان يمارس الملاكمة في المملكة المتحدة لأول مرة منذ عام 2018.

قال هذا سيكون الأخير. أنه من خلال الملاكمة في ويمبلي وصل إلى ذروته.

أخذ الكثيرون في الرياضة هذه التعليقات بلمسة من الشك – وهو شيء قاله عدة مرات من قبل – ولكن يبدو أن فيوري ملتزم بكلمته.

كما ومن المرجح أن يلتقي مواطنه أنطوني جوشوا .ببطل اتحاد الملاكمة العالمي الأوكراني والاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الدولي للملاكمة أولكسندر أوسيك هذا الصيف.

إغراء الفائز من أجل جميع الأحزمة – والطبيعة المربحة التي يجلبها ، خاصة إذا انتصر جوشوا – يمكن أن يغري فيوري لإيقاف خطط تقاعده.
تايسون فيوري
دخل تايسون فيوري بشكل مثير على العرش قبل مواجهة ديليان وايت

مهنة من الارتفاعات والانخفاضات

إذا كانت هذه هي النهاية . فهي مهنة رائعة لرجل يبلغ طوله 6 أقدام و 9 بوصات و 19 حجرًا لديه القدرة على الانزلاق عبر الحلبة يشبه راقصة قاعة رقص أنيقة. أسلوبه . بالنسبة لحجمه . لا مثيل له.