التخطي إلى المحتوى

يمكن أن تشكل النباتات الغير غازية مشكلة بالنسبة لحديقتك وللأرض المجاورة لكن يبى السؤال ما هي الأنواع التي يجب أن تبحث عنها في مساحتك الخضراء؟. وفيما يلي بعض النباتات “الاجرا مية” لا ينبغي زراعتها في حديقتك ّإذن كيف تتخلص من النباتات الضارة في حديقتك؟ وما هي تلك النباتات؟.

كيف تتخلص من النباتات الضارة في حديقتك؟ وما هي تلك النباتات؟

لا تعتبر كل النباتات مفيدة للبيئة; كما أنه في الواقع يتم تنظيم بعضها بشكل كبير في بريطانيا وعلى الرغم من أنه من غير القانوني عادة زراعتها في حديقتك; فإن التحكم في انتشار هذه النباتات أمر بالغ في الأهمية لمنع المزيد من الضرر للممتلكات المجاورة أو الأراضي البرية.

النباتات المتطفلة لا تبدو في الغالب مزعجة لأنها تنتشر في مختلف أنحاء الحديقة; مع الأوراق الخضراء الجذابة على عشبة العقدة اليابانية ورؤوس البذور الأرجوانية المذهلة على شوك الرمح التي تقدم عرضًا جذابًا للحديقة ، ولكن هذا يجعل من الصعب التعرف عليها على أنها أنواع ضارة.

وبالتالي تميل هذه النباتات للإنتشار بقوة; ذلك ما يجعل التحكم فيها صعبا ومكلفا.

كيف تتخلص من النباتات
كيف تتخلص من النباتات الضارة في حديقتك؟ وما هي تلك النباتات؟

كما أن الأنواع المحلية من النباتات يمكن أن تكون ضارة; حيث أن النباتات مثل نبات الراجورت والشوك الزاحف معترف بها على أنها من النباتات الضارة; كذلك يمكن أن تصبح مشكلة للمزارعين أو للماشية.

بالرغم من ذلك كونها من الأنواع المحلية; فإنها نادرا ما تكون مشكلة في الموائل الطبيعية; بل هي في الواقع عنصر قيم في النظام البيئي.

كما يمكن أن تكون مصدرًا قيمًا للرحيق للعديد من الحشرات; بالإضافة إلى انها غذاء لعثة الزنجفر بشكل أساسي تقريبا على راجوورت الشائع.

بالإضافة إلى ذلك تصل الأنواع الغازية من النباتات غير الأصلية في العادة إلى المملكة المتحدة خالية من الكائنات التي تتغذى عليها وتمنعها من أن تصبح مسيطرة.

ذلك لأن قلة قليلة من الحيوانات العاشبة المحلية قادرة على أكل هذه النباتات; فإنها يمكن أن تصبح عدوانية وتغرق أنواع أخرى من النباتات.