التخطي إلى المحتوى

كشفت ايرينا بيريجنايا وهي الطبيبة الروسية الأخصائية بأمراض الجهاز الهضمي والخبيرة بالتغذية أعراض التخلي عن وجبة العشاء والافراط في تناول كميات كبيرة من الطعام قبل النوم بوقت قصير أضرار تنال الطعام بالليل .. كيف يمكنك تناول وجبة العشاء؟.

كما لفتت الخبيرة الإنتباه إلى أن بعض الناس قد تعود على تناول وجبة العشاء في اوقات متأخرة من الليل قبل النوم; بالإضافة إلى أن بعض الناس قد يتخلى عن وجبة العشاء وكلاهما ضارا بالصحة.

بالتالي تابعت الأخصائية أن تنال كميات من الطعام في أوقات متأخرة من الليل تعتبر ضارة للغاية; بالإضافة إلى مضاعفة الضرر إذا كانت الجبة قبل النم بوقت قصير; ذلك لأن الشخص يستلقي بشكل أفثي في قت امتلاء معدته بالطعام; مما يؤدي لإرتداد بعض الطعام للمريئ ذلك ما يحدث الحموضة الحرقة; كذلك تتسبب هذه العادة في تكاثر البكتيريا التي تسبب متلازمة الفرط في نم البكتيريا.

أضرار تنال الطعام بالليل

علاة على ذلك تسبب هذه العادة خللا في عملة الهضم; بالإضافة إلى شعور الشخص بألم في منطقة البطن وعدم الراحة في الصباح.

كما أكدت الأخصائية على أن وجبة العشاء المتأخرة تؤثر بالسلب على عملية الهضم; بالإضافة إلى الإضرار بالكبد أيضا; حيث تعمل كافة الأعضاء بشكل سيئ في قت النوم; بسبب اختلاف حاجته للطاقة ذلك ما يتسبب في تشحم الكبد أ ما يعرف بالكبد الدهني; كما يحدث ذلك للأشخاص النحيفين أيضا في حال سء التغذية.

أشارت الأخصائية إلى أن العديد من الناس يحال تناول جبة العشاء في قت مبكر للغاية; بالإضافة إلى امتناعهم عن تنال الطعام حتى الصباح; بالرغم من ايجابية هذه العادة; إلا أنها قد تتسبب في ضرر لا يمكن إصلاحه وقد يسبب اختلال توازن الحمض القاعدي; بالإضافة إلى زيادة معدل الأيض الهدمي.