التخطي إلى المحتوى

اليكم مجموعة من أغرب الأعشاب على وجه الأرض حيث يكون العالم الطبيعي أكثر غرابة وفوق أي خيال فمن نبات طوله ثلاثة أمتار وتفوح منه رائحة اللحوم المتعفنة إلى زهرة تشبه الدماغ حتى نبتة شعر الساحرات من أغرب النباتات التي لم تتخيلها لدرجة أنها مخيفة.

نبتة نزيف القلب

من أغرب النباتات التي لم تتخيلها لدرجة أنها مخيفة
نبتة نزيف القلب

جدير بالذكر أن موطن هذه النبتة في كوريا واليابان وشمال الصين; كما حصلت على اسم القلب النازف من شكلها الذي يشبه القلب; حتى انه تنزف طرات بيضاء مميزة; كذلك تتفتح هذه الأنواع من الزهرات في فصل الربيع.

من أغرب النباتات التي لم تتخيلها لدرجة أنها مخيفة

زهرة الدماغ

زهرة الدماغ
زهرة الدماغ

كما يطل على هذه الزهرة أيضا زهرة الصوف أو سيلوسيا الدماغ; ذلك لأنها تشبه شكل الدماغ وهي من الأزهار الثيفة; بالرغم من مظهرها المقلق; إلا أنها تتميز بتاريخ غني في استخدامها في الطب التقليدي; أو ما يعرف بالطب البلدي; بالإضافة إلى أنها تستخدم في علاج الصداع وتقلصات الدورة الشهرية; كذلك الكثير من الأمراض.

عشبة الدم اليابانية
عشبة الدم اليابانية

 

بالتالي تسمى هذه النبتة أيضا بعشبة الكوغون; جيث اكتسبت اسمها من المسامير الحمراء التي تشبة لون الدم; كذلك فهي من الأعشاب المعمرة وهي شائعة في البساتين اليابانية; بالرغم من ذلك إلا أن أي مجموعة متنوعة من عشبة الدم الياباني بدون الأطراف الحمراء; تكون غازية للغاية وشديدة الإشتعال; ومن الممكن أن تحترق في درجات حرارة عالية أثر من الأعشاب الأخرى; لذلك فهي تتسبب في احراق الحدائ والغابات.

عشبة شعر الساحرات “كوسكاتا”

عشبة الساحرات
عشبة الساحرات

تحمل هذه النبتة اسما مخيفا بعض الشيئ; كما أنها تعتبر واحدة من أثر من 200 نبات طفيلي مختلف من جنسها; بالإضافة إلى أن موطنها الأصلي في المناط الإستوائية; كذلك أيضا تنمو في المناطق المعتدلة; وتتدلى في الغالب من الأشجار الأخرى وتحمل ألوانا مختلفة كاللون البني أو البرتقالي ; بالإأضافة إلى أنها تحتاج للتغذية من الأعشاب الأخرى لأنها تفتقر إلى اللوروفيل; ويمكنك التعرف على هذه النبتة من بين الأعشاب الأخرى عن طريق رائحتها فقط.

نبتة الجيف
نبتة الجيف

 

على الرغم من جمال شكلها إلا أن نبتة الجف الصحراوية المزهرة التي تنمو في جنوب افريقيا وتنزانيا; تكتسب إسمها من رائحتها الكريهة; بالإضافة إلى أن نبنة الجيف أو ما تسمى أيضا بزهرة الضفدع; تقوم بإطلاق رائحة تشبه رائحة اللحم المتعفن لجذب الذباب لتلقيحها; كذلك تعد رائحة هذه الزهرة من الروائح الكريهة للغاية; حيث يعمل الخبراء على إيجاد طريقة لإستخدامها كمثبط للشهية للإنسان.