التخطي إلى المحتوى

الكثير منا يستهلك مواد غذائية مصنعة دون أدنى معرفة بتفاصيل صناعتها وكيفية انتاجها حتى أن الأمر قد وصل للمزروعات والنباتات التي لم ولن تسلم من أيدي المنتجين الكبار الذين لا يهمهم إلا الربح دون أخذ أرواح الناس على هامش حساباتهم وإليكم العديد من الأطعمة المصنعة التي لا تصلح للاستهلاك الآدمي .. ما لا تعرفه عن الاطعمة المصنعة ..حتى البيض والثوم لن يسلم.

صلصة الصويا

صلصة الصويا
صلصة الصويا

في العام 2016 تم الكشف عن العديد من صلصات الصويا المصنعة في الصين; حيث تحتوي على مادة مسرطنة تسمى ميثيلميدازول; بالتالي ادعى مصنعوها أن الجرعة كانت ضئيلة; لكن بسبب الاستخدام اليومي; فقد أخذ مجلس المستهلك في هونج كونج الأمور على محمل الجد ما لا تعرفه عن الاطعمة المصنعة ..حتى الثوم لن يسلم.

التوفو

التوفو
التوفو

كما كشف مفتشو سلامة الأغذية في مقاطعة هونان الصينية عن بعض الأمور المقلقة للغاية عام 2012; حيث تم العثور على مصنعي التوفو باستخدام كبريتات البراز والحديد في المنتج لتسريع عملية التخمير.

ما لا تعرفه عن الاطعمة المصنعة ..حتى البيض والثوم لن يسلم

الثوم

الثوم
الثوم

بالتالي فهم ينثرون المنتجات الكيماوية في حقول الثوم; ذلك قبل أن تصل التوابل لطبقك الغذائي; فمن الأفضل اختيار الثوم الكندي بدلا من الثوم الصيني.

الأرز البلاستيكي

الأرز البلاستيكي
الأرز البلاستيكي

كذلك فقد ذكرنا الأرز البلاستيكي في البداية; لكن ما هو حقا؟ بالتالي فهو أهم شيء يجب أن تعرفه هو أن قاعدته تتكون من البطاطس والراتنج الصناعي; بالإضافة إلى أن قد يصيب الشخص بالسرطان.

اللبن

كان الحليب المصنوع من الميلانين قد تسبب في وفاة ستة أطفال; بالإضافة إلى تسمم ثلاثمئة ألف آخرين; حيث تم بيع ما يقارب 230 طنا من الحليب; ذلك لزيادة عدد البروتينات; لذلك فإن الميلانين ضار جدا لكليتيك.

البيض

تعرف على ما يحدث عندما يكون لديك خليط من مسحوق الخبز; بالإضافة إلى كربونات الكالسيوم وملون طعام وقشر من البارافين; لذلك يمكنك توقع بيضة من نوع ما في غضون ساعات; بالتالي ستبدو مثل البيضة تماما; بالرغم من ذلك; فإنه سيزيد أيضا من خطر الإصابة بالتسمم الغذائي الخطير.

الملح الصناعي

يجب عليك أن تبتعد كل البعد عن تناول الملح الصناعي; لأنه غير مخصص للاستهلاك البشري; بالتالي كانت هناك حادثة بيع هذا النوع من الملح كملح طعام; وقد تسبب في الكثير من المشاكل الصحية للناس.

سمك البلطي

يتمتع سمك البلطي بشعبية كبيرة في الصين حيث تتم تربيتة على طريقة تربية سمك القد; لكنها من أسوأ الأسماك التي تجدها في السوق; بالفعل إنه سام لأنه يأكل كل ما يعترض طريقه; بما في ذلك السموم والمبيدات الحشرية الموجودة في الماء.

حليب الاطفال

تمت إعادة تغليف تركيبات الأطفال الرخيصة والمعيبة وإعادة بيعها في عام 2015; ذلك تحت أسماء تجارية معروفة; كما تم تنبيه الناس بعد عام فقط من الحصول على الخاتم من قبل السلطات هناك.