التخطي إلى المحتوى

نقضي أوقاتا كافية على كوكبنا هذا لنتعرف على أياء بسيطة كالأشجار التي تنمو في التربة والمياه الباردة في النهر حيث إذا تابعناها لفترات كافية فسينتهي بنا الأمر في البحر اروع الأماكن في العالم .. غرائب الدنيا.

لكن ماذا عن الأماكن الغريبة التي لم نعرف عنها شيئ; دعنا نمر على هذه الأماكن ونتعرف عليها; فالعالم مكان رائع ومليئ بالأسرار من بحيرة وردية إلى جزيرة تحكمها القطط والكثير الكثير من خلال مقالاتنا عن الأماكن الغريبة في العالم.

اروع الأماكن في العالم .. غرائب الدنيا

بحيرة سبوتد ليك في كولومبيا البريطانية

تحظى بحيرة سبوتد ليك الكندية بالاحترام من بل سكان منطقة أوكاناجان الأصليين; كما انه من السهل علينا معرفة سبب اعتبارهم لها بأنها مكان مقدس; ففي الصيف تتبخر منها المياه تاركة بركا معدنية صغيرة; علاوة على ذلك تختلف هذه البركة في الألوان.

الجسر العملا في ايرلندا الشمالية

الجسر العملا في ايرلندا الشمالية
الجسر العملا في ايرلندا الشمالية

تسبب الثوران البركاني الضخم قبل ستين مليون سنة بإطلاق كتلة من البازلت المنصهر; بالتالي تجمدت بعد ذلك وتقلصت مع التبريد; ذلك ما سبب في حدوث تصدعات مر ئية; كما يوجد بها ما يقارب 37 ألف عامود مضلع;
لذلك يعد هذا الجسر من الغرائب الهندسية لدرجة أن الأسطورة المحلية تم إنشاؤها بواسطة عملاق.

بحيرة هيلير في أستراليا الغربية

اغرب الاماكن
اغرب الاماكن

هذه البحيرة الرائعة تقع على أكبر الجزر في أرخبيل “Recherche” في الغرب من أستراليا; كما تحافظ البحيرة على لونها الوردي الغامق على مدار العام; ويقول العلماء عن هذه الظاهرة إنها ترجع إلى ارتفاع الملوحة; بالإضافة إلى وجود أنواع من الطحالب المحبة للملوحة; والتي تعرف باسم “Dunaliella salina”; كذلك البكتيريا الوردية المعروفة باسم الهالوباكتيريا “halobacteria”.

4. باموكالي في تركيا

باموكالي في تركيا
باموكالي في تركيا

من مواقع التراث الرائعة والعالمية لليونسكو في جنوب غرب تركيا; قصر القطن الذي يأخذك إلى الأطلال القديمة لمدينة هيرابوليس; تلك المدينة العظيمة التي تم بناؤها حولها; حيث شلالات المياه من الينابيع الطبيعية وأسفل شرفات الحجر الأبيض الجيري; كذلك تشكل حمامات حرارية مذهلة مثالية للغطس السريع.