التخطي إلى المحتوى

هناك في شمال غرب مقاطعة هونان في الصين تقع محمية جبل تيانزي هذه القمم المذهلة من الحجر الجيري المغطاة بالخضرة المورقة وفي الغالب ما يكتنفها الضباب جبل تيانزي ذو القمم المحمية الأكثر روعة.

كذلك يذهب التلفريك إلى أبعد من قرية “Huangshi”; حيث يوجد الكثير من المسارات للاستمتاع بالمناظر الخلابة لتيانزي والتي تسمى “ابن الجنة”.

بالتالي فهي مصدر إلهام للجبال العائمة في العمل الفني الرائج ” افاتار ، Avatar”.

جبل تيانزي ذو القمم المحمية الأكثر روعة

محمية تيانزي
محمية تيانزي

بالإشارة إلى الحقائق عن جبل تيانزي حيث تقع في منطقة Wulingyuan في مدينة تشانغجياجيه; وهي محمية جبل تيانزي الطبيعية; والتي هي جزء من Wulingyuan ذات المناظر التاريخية والخلابة; والتراث الطبيعي للعالم.

كما يحتوي جبل تيانزي على أعلى قمة في ولينجيوان; الأهم من ذلك هو أن جبل تيانزي يتميز بأروع القمم في ولينجيوان; كما أنه مشهور بالعجائب الأربع; وهي إشراق ضوء القمر وبحر الغيوم والثلج في الشتاء وأشعة الشمس الساطعة.

تعتبر محمية جبل تيانزي الطبيعية والتي مساحتها 67 كيلومترا مربعا فقط ; أحد الأقسام الفرعية الأربعة لمنطقة ولينجيوان المتميزة بالمناظر الطبيعية الخلابة; والتي تمت إضافتها لقائمة التراث العالمي.

بالإضافة إلى ذلك فإن قممها التي لا مثيل لها هي معلم لا بد من زيارته في Wulingyuan.

يعطيك جبل تيانزي مناظر خلابة للقمم التي ترتفع الواحدة تلو الأخرى; والتي ُتعرف باسم “غابة ملك القمة”.

كما أنه في الجزء العلوي من الجبل يمكن للزوار الحصول على منظر الامتداد الكامل لمنطقة Wulingyuan ذات المناظر الرائعة; كما يقال إنه يجمع بينغرابة هوانغشان “الجبل الأصفر” وجمال قويلين; وروعة جبل تاي وروعة جبل هوا.

يحتضن جبل تيانزي الزائرين بمناظره الجميلة; وإذا كنت محظوظا بما فيه الكفاية; ستكتفي بالعجائب الأربع: بحر الغيوم وأشعة الشمس الساطعة وإشراق ضوء القمر والثلج في الشتاء; بالتالي يجذب جبل تيانزي أيضا المسافرين من خلال خليج شينتانغ; الحقول السحرية في الهواء معرض عشرة أميال الجميل.

تيانزي
تيانزي

جدير بالذكر أن جبل تيانزي سمي على اسم شيانغ داكون وهو زعيم مجموعة توجيا العرقية المحلية في أوائل عهد أسرة مينج (1368 – 1644); حيث قاد شيانغ داكون حركة مزارعين محليين ناجحين وأطلق على نفسه اسم “تيانزي”; بالتالي يعني هذا الاسم ابن السماء وهو اللقب التقليدي للإمبراطور الصيني.

علاوة على ذلك فهناك العديد من الأساطير حول هذا الرجل الذي يضع قطعة من الحجاب الغامض على جبل تيانزي; كما أن هناك العديد من المواقع ذات المناظر الخلابة في محمية جبل تيانزي الطبيعية تم تسميتها باسم “تيانزي”.