التخطي إلى المحتوى

هذا ليس كوكب المريخ ولكنه واد غير مأهول على بعد 216 ميلا الجنوب الشرقي لمدينة سولت ليك الواقعة في ولاية يوتا في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تآكل الحجر الرملي الناعم لعدة سنوات بفعل الرياح والمياه ليشكل القمم الغريبة أو أغطية الرأس والبعض يعتقد أنها تشبه العفاريت هل تعرف حدية العفاريت؟ Goblin Valley مناطق كالخيال هل تعرف حديقة العفاريت؟ Goblin Valley مناطق كالخيال.

بالتالي تبلغ مساحة المناظر الطبيعية المخيفة ما يقارب ميل واحد وبطول ميلين; كما وتستحق استكشاف الممرات المميزة للاقتراب من التكوينات الغريبة.

Goblin Valley مناطق كالخيال
Goblin Valley مناطق كالخيال

ومن غير المعروف إذا كان بإمكانك الذهاب في مغامرة مذهلة للتجديف في وادي العفاريت.

هل تعرف حديقة العفاريت؟ Goblin Valley مناطق كالخيال

هل تعرف حدية العفاريت
Goblin Valley مناطق كالخيال

جدير بالذكر أن وادي العفريت يشمل منطقة تآكل فيها الحجر الرملي الناعم لأشكال مثيرة للاهتمام; والتي تشبه العفاريت إلى حد ما.

كما وتكون التكوينات الصخرية في بعض المناطق قريبة من بعضها البعض; بالتالي تنتج ملعبا يشبه المتاهة مثاليا للاستكشافات العائلية.

الكثير من الناس يعتقد أن المناظر الطبيعية للحديقة لها مظهر سريالي.

جدير بالذكر أن هناك أعمالا فنية تم تصويرها في حدية العفريت; حيث تم تصوير “غالاكسي كويست” في حديقة العفريت; ذلك لما تتميز به من مناظر طبيعية خلابة.

تلك الحدية تلتقط الخيال وتحيره وتتحداك بأهوائها الجيولوجية; حيث في الغالب ما تُقارن المناظر الطبيعية المغطاة بـ “العفاريت” من التكوينات الرائعة الأخرى والحجر الرملي بالمريخ.