التخطي إلى المحتوى

وصفت كوريا الشمالية رئيس الوزراء الياباني “شينزو آبي” بأنه ” أغبى رجل في العالم على الإطلاق”، كما وحذرته بأنه ” قد يرى قريبًا صاروخًا باليستيًا فعليًا”.

وجاء تحذير كوريا الشمالية بعد يومين من إطلاق البلد الآسيوي المعزول لما أسماه “منظومة قاذفات صواريخ متعددة فائقة الحجم”، وكذلك بعد أن سقط صاروخين في بحر اليابان.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية المركزية الرسمية، قول مسؤول في الخارجية الكورية الشمالية في بيان لها: ” يمكن القول إن آبي هو الأبله الوحيد في العالم وهو أغبى رجل عرف في العالم على الإطلاق لفشله في التمييز بين صاروخ ومنظومة قاذفات صواريخ متعددة رغم مشاهدته تقريرًا مصحوبًا بصور “، مضيفًا : أن آبي ” قد يرى في المستقبل غير البعيد صاروخ باليستي فعلي تحت أنفه، آبي ليس سوى شخص أبله “.

وعن إطلاق الصواريخ الباليستية التي حضرها زعيم كوريا الشمالية “كيم جونغ اون”، قال آبي إن تلك الصواريخ تنتهك قرارات الأمم المتحدة.

وتابع المسؤول في الخارجية الكورية الشمالية إنه من الأفضل ألًا تتعامل بلاد آبي معه، واصفًا آبي ب “القزم السياسي”، وأن تعامل بلاده معه سيجلب العار لها.

وكانت بيونج يانج قد وصفت آبي في السابع من نوفمبر الجاري بأنه “شرير وأحمق”، حيث توعدت بمنعه من دخول أراضيها بعد أن أدان تجربتها الصاروخية الأخيرة، ليكون هذا الإنتقاد الثاني لآبي خلال شهر واحد.

وتقول كوريا الشمالية التي تخضع لعقوبات دولية بسبب برنامجها للأسلحة النووية، بأنها تحتاج لتلك الأسلحة للدفاع عن نفسها في حال غزوها المحتمل من أميركا.