التخطي إلى المحتوى

حساب المواطن يوضح خطوات تعديل .حيث أوضح برنامج حساب المواطن، العديد من الإجراءات المتبعة عند فقد التابع الموظف لعمله،. بالتالي مشيرًا إلى أنَّه سيتم دراسة البيانات الخاصة به والتحقق منها مرة أخرى. حساب المواطن يوضح خطوات تعديل

حساب المواطن :

حيث ذكر حساب “خدمة المستفيدين ” التابع للبرنامج . عبر مواقع التواصل الاجتماعي -تويتر – وذلك لاستفسار احد المواطنين بأنَّه ” في حال طرأ أي تغيير على البيانات يجب التوجُّه للبوابة الإلكترونية من خلال حسابك، وتعديل الحالة الوظيفية من أيقونة (تفاصيل الطلب- بيانات التابعين) إلى (لا توجد وظيفة)، وحفظ البيانات، والانتقال إلى أيقونة (الإفصاح عن الدخل) وحذف الدخل المسجل للتابع والضغط على زر (حفظ)” .

للتاكيد و للعلم تابع البرنامج أنه سيتم دراسة البيانات والتحقق منها ودراسة الاستحقاق مرة أخرى. حيث يمكن معرفة قيمة الاستحقاق عن طريق استخدام حاسبة الدعم التقديرية، من خلال الرابط .

استفسارات المواطنين :

جدير تحدث المواطن ايضا بان المواطن في استفساره تحدث ” إنَّ أحد التابعين توظف وبسبب ذلك انقطع حساب المواطن، وبعد شهرين ترك الوظيفة، فمتى ينزل له حساب المواطن؟

وجدير  يجب تنويه بان موعد صرف دفعة شهر أبريل الأحد المقبل

 

وعلاوة على ذلك  مع بدء الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء،. بدأ البرنامج الخاص بالمستفيدين من حساب المواطن بإستقبال دفعة جديدة من الدعم،.  حيث يتم صرف الدعم يوم 10 من الشهر الميلادي، وإذا تصادف اليوم العاشر من الشهر الميلادي مع إجازة رسمية، فسيتم تأخيره يومًا واحداً فقط.

للتاكيد لإستيفاء الشروط في برنامج حساب المواطن يجب أن يكون المستفيد ذو جنسية سعودية، ويتم استثناء أي شخص غير سعودي، وأيضًا يستثنى من البرنامج حاملو  بطاقات التنقل، ويجب أن يكون المستفيد مقيم داخل المملكة بشكل دائم، وألًا يكون قد خرج لمدة 90 يوماً خلال العام الماضي من تاريخ اليوم.

ويجب ألا يكون المستفيد متواجد في السجون أو بيوت الإيواء الحكومية، ويتم أيضًا مراعاة عدد أفراد الأسرة، وأعمار التابعين لها، وذلك ضمن معايير الإستحقاق، وذلك بهدف المساعدة لذوي الدخل المحدود في تجنب تأثير الإصلاحات الاقتصادية الحالية.

في الختام وعبر موقعكم الجديد – البيان نيوز – سيتم عرض كل ما هو جديد الذي يشمل العديد من الاخبار والمستجدات على جميع الساحات العربية والعالمية ايضا فلنكن دائما معا وسويا عبر موقعنا