اخبار عربية

الامارات تغلق المناطق السياحية والترفيهية وجامع الشيخ زايد للوقاية من كورونا

اعلنت وزارة الصحة في الامارات عن تسجيل حالتين قد فارقوا الحياة بسبب الاصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، حيث أن جنسية أحدهما عربية، ويبلف من العمر 78 عامًا، وهو قادمًا من دولة أوروبية، والآخر يبلغ 58 عاما من العمر، ويحمل الجنسية الآسيوية.

وكانت قد أعلنت حكومة أبو ظبي يوم السبت، عبر “تويتر”، من خلال الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي التابع لها، عن الخطوات الجديدةضمن سلسلة الخطوات المتعلقة في الوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، والمتمثلة في اغلاق المناطق الأساسية للسياحة، والوجهات الثقافية، والمدن السياحية، في دولة الامارات وذلك ابتداءً من يوم غد الأحد 15/ مارس 2020 وحتى نهاية الشهر الجاري (مارس).

وعلى حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قال المكتب الإعلامي، إن الإجراءات التي اتخذتها دولة الإمارات مؤخرًا، تأتي تماشيًا مع الاحراءات الإحترازية للحد من التجمعات، ولضمان الصحة العامة وسلامة الزائرين، ولتجنب إنتشار فيروس الكورونا المستجد.

كما أعلن المكتب الاعلامي إن الإغلاق يشمل متحف اللوفر، ومتحف قصر العين، وقصر الوطن، وقصر الحصن، وقصر المويجعي وعالم، ومنارة السعديات، والمجمع الثقافي، وواحة العين، وقلعة الجاهلي.

وضمن الاجراءات يشمل الإغلاق أيضًا ياس ووتروورلد، وعالم فيراري أبو ظبثي،وآرنر براذرز.

وكانت قد اتخذت الامارات عدة إجراءات احترازية منها، اعتماد النظام الجديد للعمل وهو “العمل عن بعد”، لمدة أسبوعين، لفئات معينة من الموظفين بالجهات الاتحادية.

كما تضمنت الإجراءات منذ بداية شهر مارس الجاري، إغلاق المدارس وتعطيل الدراسة فيها، وإغلاق مؤسسات التعليم العالي.

وفي تقرير صادر عن وزارة الصحة العالمية، ذكرت فيه تعافي 20 حالة من أصل 85 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وفي اجراء آخر منفصل، فقد أعلنت ادارة جامع الشيخ زايد الكبير، عن إغلاق أبوابه أمام المصلين مؤقتًا، وذلك ابتداءًا من يوم الأحد 15/ مارس/ 2020 وحتى إسعار آخر، ويأتي اغلاق الجامع للتمكن من تعقيم جميع مرافقه، ولضمان سلامة المواطنين هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق