السنوار: لا يوجد اي تقدم بخصوص التفاهمات مع اسرائيل

0

قالت صحيفة ” كان ” العبرية صباح اليوم الأحد، والتي نقلت عن مصادر بقطاع غزة، أن القيادي الحمساوي نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس “يحيى الس

 

نوار” يعتقد أن المباحثات على تطبيق التفاهمات مع إسرائيل لن تثمر عن أي جديد، ولن ترتقى إلى مستوى التفاهمات نفسها.

 

وأضاف السنوار أن الوسطاء والأطراف الذين يتدخلون لحل الأزمة يضيعون وقتهم، مؤكداً على عدم وجود أي جديد في تطبيق التفاهمات على التهدئة الأخيرة مع إسرائيل.
وتابعت “كان” أن يحيى السنوار قد أدلى بتصريحاته هذه عقب وصول المبعوث الأممي الخاص بمنطقة الشرق الأوسط “نيكولاي ميلادينوف” الى قطاع غزة الجمعة الماضي، حيث أن السنوار تغيب عن الإجتماع الذي جمع ميلادينوف مع “اسماعيل هنية” رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.
ومن جانبها قالت صحيفة “معاريف” أن تقديرات الجيش الإسرائيلي تفيد بأن المواجهة مع حركة حماس قرييبة، وأنه على الرغم من محاولات المبعوث الأممي ” ميلادينوف” والتي يقوم بها في المنطقة، إلا أنه لا يوجد أي تقدم في المحادثات على تطبيق التهدئة.
وتابعت الصحيفة أن التصعيد مع حركة حماس في قطاع غزة ليس إلا مسألة وقت، وأن حركة حماس تستغل فترة الإنتخابات ىالإسرائيلية، كما في فترة الإنتخابات السابقة، ىوذلك للتخفيف عن قطاع غزة بزيادة الضغط على إسرائيل.
وأضافت الصحيفة أن حماس ترى أن القيادة الإسرائيلية لا تريد الدخول بمواجهة عسكرية مع الحركة، ولكن من الصعب أيضاً على رئيس الوزراء الإسرائيلي ” بنيامين نتنياهو” رؤية الحرائق في غلاف غزة، وأنه يرى أن أي تنازل في سياسته على أنه إستسلام لحماس.

 

وقالت الصحيفة في الختام ” على أي حال فإن الإتجاه العام هو استمرار التصعيد في الجنوب”.

Leave A Reply