المسرحية الغنائية ” جميل بثينة ” علي مسرح العلا في المملكة العربية السعودية

0

المسرحية الغنائية المأخوذة من قصة حب ” جميل بثينة ” تقوم فرقة كركلا بتقديم المسرحية في موسم شتاء طنطورة .

حيث يستعد الممثل السوري ” سامر إسماعيل ” بتقديم المسرحية المشهورة ” جميل بثينة ” يوم عيد الحب (الفالنتاين ) علي مسرح ” المرايا ” بمدينة ” العلا ” ، السعودية من خلال فعاليات مهرجان شتاء طنطورة حيث ستعرض أيام 13 ، 14 ، 15 من شهر فبراير الجاري 2020 م .

ويجسد الممثل ” سامر ” دور الشاعر العربي ” جميل بن معمر ” ، والذي عاش قصة حب رائعة عذرية ذكرها التاريخ وحدثت هذه القصة الرائعة العربية بين واحات العلا في منطقة وادي القري بالمملكة العربية السعودية المنطقة الاثرية ، وتقوم الممثلة الجزائرية الموهوبة ” أمل بوشوشة ” بدور ” بثينة ” .

ويعتبر العرض من أقوي العروض العربية حيث وصفة الممثل سامر ، بإنه يعتبر عالمي بكل المقاييس ، وقبل الممثل الدور بعد الانقطاع عن الأعمال المسرحية لمدة عشرة أعوام متتالية ، وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية بسوريا ، وتعتبر هذه المسرحية من النوع الغنائي الراقص .

وتم الإستعداد لعرض هذه المسرحية ” جميل بثينة ” من خلال فرقة كركلا ، وقد أخذت التحضيرات للاستعداد القوي للعروض نحو ستة شهور متتالية وذلك بالعمل الدئوب غير المنقطع حيث ، يتطلب العمل أكثر من سنة ، ولكن تم العمل تحت ضغط كبير كي يتم عرضه وتخليد للذكرة في عيد العشاق ، عيد الحب ،عيد الفلانتين ، وكان العمل شاق ومتعب بسبب الوقت البسيط الذي تم إنجاز العمل فيه حيث كان الفريق يعمل لساعات طويلة ومتواصلة .

وشكر الممثل السوري بما قدمته ” الهيئة السعودية للترفيه ” من إمكانيات ساعدت في إنجاز العمل ، ضمن وزارة الثقافة ، ووصفها الفنان بانها كانت فوق الخيال ، وهذا الدعم المستمر من قبل وزارة الثقافة والهيئة السعودية للترفيه سيحقق للسعودية دور كبير جداً في الثقافة العالمية .

ويضم العمل المسرحي الكبير ” جميل بثينة ” للأستاذ عبد الحليم كركلا ، عدد كبير من الممثلين اللبنانين مثل : هدي حداد ، غابي يمين وسيمون عبيد ، جوزيف عازار ، إلي جانب ممثلين من مختلف العالم يشاركون هذا الحدث الكبير الذي سيقام علي أرض المملكة العربية السعودية حاضنة الثقافة العربية والعالمية ، وسيشارك العديد من الراقصون من حول العالم هذا الحدث الكبير والعمل من إخراج : ” إيفان كركلا ” ومصممة الرقص إليسار كركلا .

Leave A Reply