التخطي إلى المحتوى

 

طالب العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي بمنع تطبيق التيك توك في المملكة العربية السعودية ، فكتب العديد ” نرغب منع التيك توك في السعودية ”

وقام العديد بإطلاق العديد من ” التغريدات ” و الأفعال والتعليقات ، يطالبون المملكة العربية السعودية بالتدخل العالج من أجل منع التطبيق ويجب عدم تفعيله بأي شكل من الأشكال .

ولا ننسي أن هذا التطبيق وصل إلي العديد بل الملايين من المستخدمين لذلك التطبيق المشهور في العالم ككل والعالم العربي على وجه الخصوص ، فنجد العديد من فئة الشباب بل أصبح لا يقتصر على الشباب وعم على جميع فئات المجتمع ، سواء أطفال او كبار بالسن .

ولكن المطلع علي الأمر يرى أن العديد من الدول قد أصبحت تطالب بعدم تطبيق البرنامج في بلادهم .

ففي السابق فقد ، عمل مكتب مفوض المعلومات (ICO)، في المملكة المتحدة تحقيقا كبيراً للغاية مع شركة “بايتيدانس “Bytedance” التي تستحوذ تطبيق المقاطع الأكثر شهره عالميا تيك توك، وذلك بسبب تعاملها مع بيانات المستخدمين في عمر فئة الشباب .

وحالياً يواجه تطبيق مشاركة المقاطع المصورة “التيك التوك – TikTok” علي المستوي العالمي ، الكثير من التهم والفوضي التي بدأت بالفعل في التحقيق و الوصل الي الغرامات وتم منعه في ثلاث قارات .

وفي السابق فقد فرضت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC)، بوضع غرامة كبيرة علي الشركة الصينية Bytedance، بمبلغ قد وصل الي 5.7 مليون دولار أمريكي نظراً لقيامها بجمع معلومات شخصية لجميع الأطفال دون سن الثلاثة عشر عاماً دون موافقة أهلهم .

و قامت الهند بمنع إستخدام التطبيق لجميع الفئات العمرية داخل حدودها، حيث قالت وقتها بأن لديها مخاوف شديدة من استخدام التيك التوك – TikTok ومشاركة مواد غير مصرح بأستخدامها بين تلك الفئات العمرية.

وقد تم تصنيف تطبيق التيك التوك – TikTok بأنه الأول علي مستوي العالم ، والأكثر استخداما على متجر التطبيقات في كافة دول العالم من خلال قاعدة مستخدمين عريضة تقدر بحوالي 500 مليون مستخدم ، تبعاً لشركة “أناليتكس سينسور تاور – “Analytics SensorTower”.

التعليقات

اترك تعليقاً