التخطي إلى المحتوى

من خلال نظام فارس ، يتم التعرف علي لائحة الوظائف التعليمية الجديدة ، وبداية تنفيذها ، ومن خلال النظام يتم التعرف علي الحالة الوظيفية والراتب الجديد .

والمتحدثة باسم وزارة التعليم السيدة ” ابتسام الشهري ” أكدتبأن اللائحة للوظائف التعليمية الجديدة قد اشتملت علي العديد من المزايا المهنية والمادية ، من تلك المزايا المحافظة علي مكتسبات شاغلي الوظائف التعليمية في اللائحة السابقة ، وأيضاً عدم المساس بالراتب الأساسي ، وايضاً هناك فئات ستحصل علي مكاسب ماليه بعد عمليه التسكين ، وستمكن تلك اللائحة المعلم من الترقية دون اللجوء إلي رقم الوظيفي الشاغر .

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن العلاوة السنوية في لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، وستبدأ من 300 ريال، وتصل إلى 640 ريال، حيث تمّت زيادة الحد الأعلى مقارنةً بسلم رواتب الوظائف التعليمية السابقة.

وسيكون بالإمكان الاستعلام عن الحالة الوظيفية والراتب الجديد من خلال نظام فارس للموارد البشرية، حيث يتطلب القيام بمجموعة من الخطوات التي يرصدها موقع “رواد الأعمال” كما يلي :

1. الدخول على حساب المعلم أو المعلمة في النظام.

2. اختيار صلاحية الخدمة الذاتية للموظف.

3. خدمة الرواتب والبدلات.

4. إستخراج تعريف بالراتب.

5. حدّد نوع التعريف والجهةو أطبعه .

ونظام” فارس” يعمل علي تعريف الراتب، قيمته الإجمالية، والوظيفة ومرتبة الموظف أو الدرجة التي ينتمي إليها الموظف ، وتاريخ بداية الخدمة، ويمكن معرفة قيمة الراتب لشهر معين من خلال الدخول إلي صلاحية الخدمة الذاتية للموظف، ثم اختر الشهر المطلوب عرضه، وستظهر لك في الأسفل وفيها تفاصيل عدة.

وتقوم بإيضاح “الأشهر التي تم الإستلام فيها الراتب، وبيانات الموظف الأساسية، وبيانات الشهر الذي صُرف فيه الراتب، وصافي الاستحقاقات والاستقطاعات، وبيانات أرصدة الإجازات، وبيانات التحويل البنك، ورقم الآيبان، واسم البنك، وصافي التحويل”.

التعليقات

اترك تعليقاً