التخطي إلى المحتوى

 

يمكنك إضافة 10 سنوات إلى عمرك عن طريق الخطأ في تزين جمالك ، فأنتي تحبي الإعتناء بنفسك ولكن قد ترتكبين الكثير من الأخطاء الشائعة في المكياج التي تجعلك تبدو أكبر سناً مما انتي عليه …

 

من أكثر هواجس المراة هو بقاؤها شابة ذات البشرة النضرة ، والأكثر جمالاً، فمن أكثر القطاعات تجلب الأموال هو قطاع الصحة والرعاية ، بل يكسب الملايين كل عام من وراء المنتجات وخدمات التجميل والتغذية واللياقة لاهتمام المرآة بتلك القطاعات .

فإذا كان عمرك أكثر من 30 ، فأنت تتبعين واحدًا أو اثنين من روتينات التجميل اليومية لتحدي عمرك . ولكن ، بعض الأخطاء بل العديد منها تجعلك تبدو أكبر سناً.

الحياة لايمكن أن تكون بدون المكياج أو الميك اب

 

إن أساس المكياج شيء لا يمكننا العيش بدونه،لكن ليجب ألا نبدو أكبر بعشر سنوات ، أليس كذلك؟؟؟؟

إذا كانت أساس الوجه غامق أو كثيف جدًا ، سوف تبدين بسن الأربعين في حين أن عمرك 30 عامًا فقط.

عندما نتحدث عن الأساس ، فإن الملمس مهم، فقومي بشراء واحدة ليست ثقيلة للغاية ولكن لديها تغطية كافية،ولا تستخدمي الكثير من الأساس ، فإذا كنت بحاجة إلى إخفاء العيوب ، فاستخدمي الكونسيلر.

ويجب عدم استخدام ظلًا أغمق من بشرتك ، لمواجه الأمر حتي لاتظهري أنك أكبر سناً

كل بشرة تحتاج التقشير ، بل من الضروري ، لا يهم عمرك ، من خلال التقشير ، تقضي على الخلايا الميتة وتترك بشرتك تبدو نظيفة وصحية وجميلة.

إذا لم تفعل ذلك ، سيبدو جلدك متعبًا ، ولن تظهري بشكل الشباب ، فانسداد المسام يجعل الجلد مرهق بل يصبح ميت ، ويجب الحذر في الآونة الأخيرة ، من أقنعة الوجه العصرية .

لكن التقشير المفرط سيترك بشرتك مجهدة وتعبه بسبب الإفراط بالتقشير ، فيجب حمايتها بالمسكات الطبيعية. وفي النهاية ، ستبدو أكبر سناً مع الإجهاد بالتقشير .

نعرف أن أعيننا تبدو أجمل عندما يتم تحديد رموشنا قليلاً ، ولكن هناك العديد من الأخطاء التي قد ترتكبها باستخدام الماسكارا، وهي أكثر شيوعًا مما تعتقد.

الأخطاء التي نرتكبها من الإستخدامات الخاطئة للماسكارا

 

– استخدام الماسكارا التي تترك كتلاً ، ويكون ذلك بسبب ان الماسكارا تكون قديمة جداً.

– استخدام الكثير من الماسكارا يعتبر خطأحيث تبدو أكبر سناً ومتعباً، يجب ابقاؤها بسيطة ، يجب استخدام كمية أقل زاكثر نعومة ، فاللون البني يكون للاستخدام اليومي .

– اذا كنتي تضعين الماسكارا علي رموشك السفلية ، فأنتي تخطيئين بحق جمال عينيكي ، فيجب التوقف عن ذلك إلا اذا كنتي تبدين مثل Liza Minelli في Cabaret .

فحرق الجلد لم يعد محبوباً ، فيجعلك تبدين أكبر سناً ، فكلما تقدم الإنسان في العمر الأفضل الإبتعاد عن حرق الجلد بواسطة الشمس ، قد نتعرض لأشعة الشمس البسيطة وليست الحارقة كي نحافظ علي بشرتنا ، فالتعرض لأشعة الشمس بشكل كبير وخاصة مع التقدم بالسن فذلك يعني سرطان الجلد ، وأيضاً التعرض للحساسية بأنواعها المتعددة ، كما التعرض للأشعة الحارقة يعني جفاف الجلد والتجاعيد لعدم وجود الرطوبة التي تساعد الجلد علي النمو ، وأيضاً لاننسي ظهور البقع الاكنة في الجلد وتغير لون البشرة .

واقي الشمس

من أساسيات الجمال للمرآة هو استخدام واقي الشمس فيعتبر الواقي نصيحة جمالية أساسية يجب الإلتزام بها ، لتبقين شابة وذات بشرة صحية ، ويجب استخدام واقي وكريمات ذات الجودة العالية لحماية بشرتك ولا ننسي المكياج يجب استخدام الأفضل دائماً ، واستخدامات واقي الشمس والكريمات ضروري علي المناطق الحساسة مثل الشفاه ، الصدر ، واليدين .

ومن الأخطاء الشائعة التي تقع بها العديد من السيدات هو استخدام واقي الشمس فقط في الصيف ، فالواقي يعتبر أساس مهم في حياة المراة المعاصرة ، فالواقي يجعلك ذات جمال طوال العام .

الحواجب

ولاننسي فترة التسعينات التي كانت فكرة الحواجب الرفيعة للغاية ، بل كان العديد يقوم بإزالة الحواجب كلها مثل الفنانة باميلا أندرسون ، فالحواجب الرفيعة تجعل المرآة تظهر إنها كبيرة بالسن .

ولكن في الوقت الحالي الكل يحاول الحصول علي حواجب طبيعية ، فالحواجب ذات سمك معين تجعل المرآة أصغر سناً ، وقد تلجأ المراة الي استخدام الماكياج لملئها بلون يناسب لون شعر الرأس لتبدو أكثر طبيعياً .

ويمكن استخدام ملقط الحواجب للحصول علي شكل جميل أو لتهديب الحواجب .

ظلال العيون

ظلال العيون اللامعة تمنح المراة مظهراً ، أكثر نعومة ولكن في الحقيقة الظلال الامع تجعل التجاعيد والهالات السوداء أكثر وضوحاً ، بل تجعلك أكبر سناً ، واذا كنتي تريدين أن يكون مظهرك أصغر سناً ، الأفضل استخدام الظلال غير اللا معة بالوانه المتنوعة كما يعمل ظلال العيون علي ترطيب المنطقة ” الجفون ” وتوحيد اللون بطريقة طبيعية .

عادة ما تكون الألوان الخوخية و البنية و الكريمية خيارًا جيدًا للمرآة ، لكن يجب الإبتعاد بل الهروب من اللون الأحمر أو الأزرق أو الأصفر .

ولكي تكوني شابة بشكل مستمر وبشكل يومي ذات بشرة نقية وجذابة وطفولية ورطبة ، فيجب استخدام المساحيق غير اللامعة ، فهو يساعد في الإصلاح المستمر لمكياجنا ويعمل علي التخلص من اللمعان غير المرغوب فيه .

ونصيحة يجب استخدام المساحيق بكميات صغيرة وبسيطة فقط ويجب إختيار لوناً يشبه لون بشرتك ، لكي تبدين بشكل طبيعي وجذاب .

التعليقات

اترك تعليقاً