التخطي إلى المحتوى

الشيخوخة هي سيف ذو حدين ، على الجانب الإيجابي ، فهي مرحلة النضوج نشهد نموًا شخصيًا كل عام يحسن الحياة من خلال فهمها ، ومع تقدم العمر تأتي الحكمة الجميلة للإنسان ، ولكنه في نفس الوقت و لسوء الحظ ، يجلب الكبر والتقدم بالعمر التجاعيد وبقع الجلد والشعر الرمادي ، والطبيعة البشرية تخاف من التقدم بالعمر بل لا أحد يحب ذلك ، وخطر الإصابة بسرطان الجلد يزداد مع تقدم في العمر.

إنها تركيبة ومزج قاسي جداً ، فكلما شعرنا بشكل أفضل في الداخل ، كلما نظرنا إلى الخارج بشكل أسوأ ، إنها الحياة …..

ويتم ضخ العديد بل المليارات من الاموال من قبل المستهلكين الامريكيين للحصول علي الكريمات والعقاقير المضمونة للتخلص من التجاعيد ومظاهر الشيخوخة ، ولكن يوجد العديد من الطرق لتخلص من عقارب الساعة التي تأخذ بالتقدم الدائم للعمر ..

سنتحدث اليوم عبر موقع البيان -الجديد- عن المظهر الياباني

اليابانيون يتمتعون بمظهرهم الشبابي ، المراة اليابانية تتمتع بوجه متوهج مضئ فمن الصعوبة معرفة عمرها الحقيقي ويرجع ذلك إلي سبابيين يمكن أن يساعد في النظر إلى شعب معروف جيدًا بمظهره الشاب – اليابانيون.

تتمتع المرأة اليابانية على وجه الخصوص بسمه متوهجة في البشرة مما يجعل من الصعب تخمين عمرها، ويرجع ذلك إلي شقين: نظام غذائي صحي وخالي من الزيت وروتين العناية بالبشرة الدائم.

واليوم سنعرف كل الأسرار التي تعرفها المرأة اليابانية لتعيد بها عقارب الساعة وتبدو شابة بشكل جيد حتى منتصف العمر .

تهتم المرأة اليابانية بنفسها ، لتبدو شابة في جميع مراحلها العمرية .

 

ومن تلك الأسرار التي تداوم عليها المراة اليابانية :

1. الشاي الأخضر

العديد يفكر أن العناية بالبشرة هي كل ما يتعلق بالمنتجات التي تقوم بدهنها على وجهك أي لكريمات ، ولكن يوجد الكثير له علاقة بما تأكله وتشربه للعناية بالبشرة ،الشاي الأخضر هو مشروب مهدئ رائع لجسمك ويعد الحيوية ، ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ، على سبيل المثال.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالعناية بالوجه ، يمكن للشاي الأخضر أن يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ويقلل من ظهور الخطوط والتجاعيد مع التقدم بالسن ، قد يساعدك أيضًا كوب من الشاي الأخضر يوميًا على التخلص من بعض الوزن الزائد ، مما قد يزيد أيضًا من مظهرك الشبابي والرائع .

2 . الأعشاب البحرية

الأعشاب البحرية هي جزء كبير من النظام الغذائي الياباني ،ويتم الإعتماد عليه بشكل كبير في الغذاء اليومي ، وليس من المستغرب أنها تحتوي على الكثير من الفوائد للبشرة ، بل يعتبر ثروة من الفيتامينات والمعادن الموجودة في الأعشاب البحرية ، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ك والحديد وحمض الفوليك ، مما يجعلها إضافة فعالة بشكل خاص إلى نظام غذائي متوازن.

يعتقد أن استهلاك الأعشاب البحرية بانتظام يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس مثل البقع العمرية ، يحتوي أيضًا على العديد من مكونات معينة مضادة للالتهابات يمكن أن تقلل من التورم والاحمرار ، كما أن محتواه من اليود يجدد البشرة ويساعد على تنظيم التمثيل الغذائي.

3. تدليك الوجه

إن التدليك المنتظم مفيد للجسم لأنه يحفز الدورة الدموية ويساعد على إرخاء العضلات المشدودة ، وتدليك الوجه لا يحتاج الي مجهود ووقت عكس باقي الجسد الذي يحتاج الي مجهود كبير واموال كثيرة ، خاصة لأنك لا تحتاج حتى إلى الذهاب إلى محترف لإنجازه.

وقد يستخدم الانسان مدلك الوجه الجيد مع بكرات متعددة الزوايا يمكن شراؤها من متجر مستلزمات التجميل أو عبر الإنترنت ، اختر واحدًا يناسب ملامح وجهك بشكل جيد واستخدمه يوميًا أثناء الجلوس امام التلفزيون أو القراءة ، إنه شعور رائع ولن تشعر بالملل.

ويعمل التدليك ، علي زيادة الدورة الدموية ستنعش مظهرك وتضفي وجهاً صحيًا، خاصة لأن الوجه يحتوي على أكثر من 40 عضلة يمكن أن تسبب التجاعيد عند الشد ، فإن تدليك الوجه يقلل أيضًا من علامات الشيخوخة ، وأخيرًا يساعد تدليك الوجه على تخفيف التوتر الذي يعمل علي منح المظهر كبيرًا.

4. استخدم المنظفات البسيطة

تثق النساء في اليابان في المنتجات القريبة من الطبيعة قدر الإمكان ، المنتجات التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية قاسية وسيئة ومضرة بالجلد ، وكذلك يجب غسل الوجه بشكل مستمر ، نحن مهووسون بإزالة جميع آثار الزيت ، لكن البشرة تحتاج إلى أن يبقى الوجه رطبا ً ويتم ذلك من خلال زيوت الوجه .

بدلاً من الاعتماد علي غسل الوجه باستخدام منظف قاسي ، اختر منتجًا يحتوي على المكونات الطبيعية ،اغسله مرة واحدة يوميًا ، قبل النوم ، لتجنب تجريد الجلد من الرطوبة، إذا كان لديك بشرة دهنية تحتاج حقًا إلى مزيد من الاهتمام ، يمكنك استخدام مناديل مبللة بالأعشاب خلال النهار لعمليات اللمس .

5. تخطي الحبر

استخدام الحبر يعمل علي امتصاص الزيت من أعماق المسام ، يمكن أن يكون ذلك مفيدًا إذا كنت تعاني من حب الشباب ، ولكنه يجف أكثر من اللازم في حالات أخرى ، فتبدو البشرة الجافة قديمة.

وتستخدم النساء المنقي ، تقسم النساء اليابانيات على الرقائق لأنها تحافظ على الرطوبة وتفتيح البشرة ، ببساطة ربت كمية صغيرة من المنقي على جلدك للحصول على وجه ناعم وناعم يملأ بما يكفي لملء التجاعيد ، انتظر حتى تمتصه تمامًا ثم تابعه بمرطب خفيف .

6. الكولاجين

الكولاجين هو عبارة النسيج الضام الذي يحافظ على ثبات الجلد وشده ، تستخدم النساء اليابانيات الكثير من المنتجات الغنية بالكولاجين بما في ذلك الكريمات والأقنعة في أنظمة العناية بالبشرة ، و ينتشر الكولاجين أيضًا في الأطعمة مثل مرق العظام والسبيرولينا (نوع من الطحالب) التي تشكل جزءًا كبيرًا وهاماً من النظام الغذائي الياباني.

هناك احتمالات عالية بأن جسمك يحتاج إلى المزيد من الكولاجين أكثر مما يحتاجه حاليًا ، حيث يساهم التدخين والتعرض لأشعة الشمس وسوء النظام الغذائي في استنزاف إمدادات الكولاجين ، مثل الشيخوخة البسيطة ، و مع تقدمنا في السن ، نحتاج إلى بذل المزيد من الطاقة للحصول على ما يكفي ، ويجب التأكد أن منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك تحتوي على الكثير من الكولاجين .

7. تنفس الجلد العادي

إن العناية بالبشرة المناسبة تتطلب بعض المنتجات ، فمن المهم أيضًا أن تمنح وجهك استراحة في بعض الأحيان ، من جميع الكريمات والمكياجات ويوجد الكثير من المنتجات لها تأثير خنق مسام الجلد وإتلاف مرونته، كلما كان ذلك ممكنًا ، خذ الوقت الكافي للسماح للبشرة بالتنفس.

هذا يعني يجب تخطي الماكياج وعدم استخدام أي منتجات باستثناء المطهر اللطيف ، سريع لمدة تصل إلى 24 ساعة مرة واحدة في الأسبوع أو نحو ذلك للسماح لبشرتك للاستراحة والتنفس والحصول علي آليات الدفاع الطبيعية الخاصة به، عندما تريد استخدام لمنتجات مرة أخرى ، يجب البدءباستخدام مُنعم البشرة لتجديد أي رطوبة مفقودة.

ولذلك تبدو المرأة اليابانية شابة طوال حياتها ، ويعود جزء من ذلك الي علم الوراثة ، لكنهم يعرفون أهم ستخدامات لتساعد أسرار الجلد والتي ليست معرفة كثيراً ويعد النظام الغذائي من أهم عناصر العناية بالبشرة لتبقي شابًا ، قم باستخدام العديد من الكولاجين والأعشاب البحرية لرؤية التحسن السريع وخاصة الأشياء الطبيعية ،وعندما يتعلق الأمر بالمنتجات الغير طبيعية أي الصناعية فالمزيد منها ليس أفضل.

يجب التركيز على المنتجات اللطيفة والطبيعية قدر الإمكان ،فيجب اتبع نظام جيد للعناية بالبشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً