الفنانة الشهيرة نبيلة عبيد تحتفل بعيد ميلادها ال 75 تزوجت 5 أزواج ورفضت الانجاب

0

بنت شبرا هي الفنانة القديرة نبيلة عبيد مواليد شهر يناير 21 عام 1945 ، وكانت فتاة بسيطة تعيش في أسرة متوسطة الحال وسلكت طريق التمثيل من الصغر وذلك عن طريق الصدفة وكان المخرج عاطف سالم قداكتشف موهبتها ودعاها للمشاركة في فيلم “مفيش تفاهم “.

وهاهي الفنانة نبيلة عبيد تحتفل بعيد مولدها ال 75 .

والفنانة نبيلة عبيد قامت بأدوار عديدة وكبيرة ومميزة وإتصفت بالمقدرة علي تجسيد جميع الأدوار المنسوبة لها من خلال موهبتها الفريدة.

وشاركت الفنانة بالعديد من الأفلام منها “خطيب ماما، المماليكن وزوجة من باريس “ثم توقفت عن التمثيل تقريبا لعام كامل .

وفي فترة السبعينيات والثمانينيات و التسعينيات قامت بأعمال فنية متنوعةبمشاركة العديد من الكتاب والمخرجين :”واحد في المليون ،الساعات الاخيرة ،العبقري ،كيف تخسر مليون جنيه ،موعد مع القدر، وأبناء وقتلة، والوحل، واغتيال المدرسة، والتحدي، وحارة برجوان،الراقصة والسياسي ، قضية سميحة بدران ،درب الرهبة ” وغيرهم من الافلام والمسلسلات .

في فترة بعد عام 2000 قامت بالعديد من الأعمال الفنية “إمرأة تحت المراقبة، قصاقيص العشاق، سجن الزوجية ،مافيش إلا كدا،العمة نور ،كيد النسا ،لهفة ، أوراق رسمية ، وكان لها برنامج المسابقات “نجمة العرب” عام 2015.

 

وعلي صعيد حياتها الخاصة لقد تزوجت الفنانة نبيلة عبيد 5 مرات
وهم المخرج عاطف سالم ،وتزوجت من المخرج اشرف فهمي ،عن علاقتها بأسامة الباز مستشار الرئيس الأسبق مبارك وكان هو الزوج الخامس ، ورفضت نبيلة بالافصاح عن اسم زوجها الثالث والرابع .

وتحدثت نبيلة عبيد فى عدد من اللقاءات إنها كانت ترفض فكرة الانجاب حتي لاتخسر عملها بالفن ولكنها ندمت على ذلك فيما بعد، قائلة: “اليوم أشعر بالوحدة وبقيمة الإنجاب، فأنا الآن أحتاج لذلك كثيرًا، ولكن الندم لن يفيدني بشيء الآن وأشكر الله على كل شيء، فهذا هو نصيبي “

وأهم ما حصلت عليه الفنانة في حياتها :ظ

-نالت دكتوراه فخرية من جامعة ويلز

-حصلت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “لا يزال التحقيق مستمرًا” عام 1979 في مهرجان الإسكندرية السينمائي.

-كرمها نفس المهرجان عام 1998

-حملت الدورة الأخيرة من مهرجان الإسكندرية اسمها وذلك عام 2019ظ

Leave A Reply