موعد عرض الحلقة العاشرة 11 من مسلسل “قيامة عثمان” الذي يشغل الملايين

0

من المسلسلات الكبيرة والقوية علي الساحة المسلسل التركي “قيامه عثمان”، وهو من المسلسلات التاريخية المميزة التي يهتم بها الكثيرون حيث يتحدث عن أجمل فترة تاريخية عاشها المسلمون ، والمسلسل من تأليف محمد بوزداغ ، مدير الإنتاج محمد بوزداغ ، وإخراج متين جوناي ، بطولة بوراك أوزجيفيت ،صاروخان هونيل ،إسماعيل حقي أورون ، أوزجه تورار ،نور الدين سونماز ،
ويتم عرضه علي القناة التركية المشهورة والرسمية “kusulu  osman atv ” ومدة الحلقة من 120 حتى140 دقيقة.

ويجب التنويه أن النجم التركي بوراك الذي يلعب دور عثمان، أجرى تدريبات مكثفة ولمدة عام كامل على المبارزة بالسيف وركوب الخيل وفنون القتال، وكان التدريب لمدة 8 ساعات يومياً باستمرار، ولمدة خمسة أيام في الأسبوع. و درس الشخصية من الناحية التاريخية لدى أساتذة متخصصين.

قصة مسلسل قيامة عثمان

تدور قصة المسلسل عن أهم الفترات التاريخية التي زهرت بها الحياة ، حيث كان عثمان المؤسس الأول للدولة العثمانية ، وقام بنقلة تاريخية للدولة العثمانية، حيث إنتقلت من مرحلة الفقر والضياع إلي الإزدهار والقوة والصلابة وهوإبنه الأصغر من أبناء آرطغرل ،وأصبح يسير علي خطي والده بعد مفارقة والده للحياة ليتربع علي العرش ، وحقق الإنتصارات العظيمة بحق الدولة العثمانية وأظهر المسلسل قيامة آرطغول الصراعات الزمنية ،التي تعرضت لها الدولة العثمانية، من قبل المغول والتتار والروم والصليبين والفرس والكثير من التحديات التي واجهها عثمان لقيام وتأسيس الدولة العثمانية ، وخلافات الحاكم مع عمه “دوندار”.

الاسم الحقيقي لمثل الدور : بوراك أوزجيفيت عثمان الأول
ديدام بالشين: سالجان خاتون
راغب سافاش: دوندار
عائشة جول جوناي: زُهرة خاتون
بوسه أرسلان: أيغولايرين فوردام: كونور ألب
إيمره باسالاك: غوندوز بك
نور الدين: سونماز بامسي ألب
جلال آل عبد الرحمن: غازي
إسماعيل حقي أورون: سامسا تشاوش
سيدا يلدز: الشيخ إده بالي
أوزجه تورار: رابعة بالا خاتون
أمل ديده: غونجا
علي سنان ديمير: تورسون
ايرين حج صالح أوغلو: باتور
أوغور أرسلان: نظام الدين
أصلهان كارالار: بورشينصاروخان هونيل: عليشار
يغيت أوشان: بوران
سيلين ديفيجي: أيبيكه خاتون
ألما ترزيتش: صوفيا
عبدول سوسلار: كالونوز
طغرل شتينار: يانيس
شوكت شابكن أوغلو: ميجالابوراك صاريمولا: أندرياس
ايشن غورولار: هيلين

مواعيد العرض حلقات المسلسل

ويعرض مسلسل قيامةعثمان على قناة atv التركية، عرض أول يوم الأربعاء من كل أسبوع ،الساعة التاسعة مساءً بتوقيت تركيا، ويوجد مجموعة من قنوات عربية تقوم بنقل الحلقات مثل : “دعوة”الفضائية، قناة “اليرموك”، “القدس”، ويتم عرضة باللغة العربية.

ومن الملفت للأنظار إن أبطال المسلسل التركي قيامة عثمان ،قامو بزيارة ضريح عثمان بن ارطغرل أول سلاطين الدولة العثمانية وضريح ابنه أورخان ، والضريح موجود في مدينة “بورصة” غرب تركيا ، حيث كان يصادف احتفال الولاية بالذكري السنوية ال 692 للفتح .

تم نقل 8 حلقات من المسلسل التركي قيامة عثمان والمسلسل ذو خمسة اجزاء وكل جزء أجمل من الذي قبله وأخذ المسلسل شهرة كبيرة جدا علي النطاق التركي والعربي والعالم.

تدور أحداث الحلقات الأولي والثانية والثالثة من مسلسل قيامة عثمان، علي العديد من الأحداث التي عملت علي جذب المشاهدين لانتظار الحلقة الثالثة للمسلسل، إستطاع عثمان من إحباط المحاولة الأولي للإطاحة بقائد القلعة تيكفور ومواجهة ، حراس القلعة والتي سقط فيها “إيبارس “نجل قائد المحاربين السابقين “بامسي”، و تواصلت الأحداث ، الحلقة الثانية والتي فارق فيها تيكفور وإتهام زوجة عثمان المدعوة “صوفيا” السبب في ذلك ، والدخول في صراع من الكر والفر داخل القلعة، حتي نجح عثمان بالهروب منهم ولكن حيلة “صوفيا ” عملت لظهور عثمان من جديد مرة أخري.

ونجحت الحلقة الثالثة من مسلسل نجاح كبير من خلال إرتفاع نسبة المهتمين من الشعب التركي والعالم العربي منذ عرض أول حلقتين منه، وجاء ذلك بعد نجاح الجزء الأول من المسلسل ” قيامة أرطغرل”، حيث بعد تسلم مسلسل قيامة عثمان بدلاً من والده، ويستكمل حلقات التشويق الذي بدأها أرطغرل، تدور أحداث مسلسل قيامة عثمان في إطار تاريخي، تشويقي، منذ بداية قيام الدولة العثمانية، على يد عثمان المؤسس، وتحول الدولة من الفقر إلى القوة، وذلك فور مفارقة والده للحياة والذي أوصاه بأن يتولى الحكم من بعده، رغم أنه أصغر أبنائه، ومن هنا تبدأ المعركة والخلافات بين عثمان، وأبناء عمومته، حول من الأحق بالحكم ، بعد غياب أرطغرل.

تفاصيل قيامة عثمان الحلقة العاشرة

بعد وصية والد عثمان أرطغرل بأن عثمان يتولي الحكم من بعده ، كونه الأصغر من أبناؤه أدي ذلك الي نشر الفتن بين أبناء إعمامه وخاصة بعد إتهام عثمان بموت أحدهم ولكن بحنكته وذكاءه أن يحد من انتشار هذه الفتن ، وتعرض للكثير من المكائد والمحن ولكن إستطاع الإفلات منها جميعاً.

إن أحداث الحلقات الأربعة الأولى من مسلسل قيامة عثمان، حدث بها الكثير من الأحداث التي جذبت المهتمين بأحداث الحلقة الخامسة من المسلسل، خاصة بعد فرار عثمان من أسر باتور نجل عمه دواندار، وخروج عثمان مع المحاربين لإنقاذ بالاخاتون، والبحث عن دواء شافي لها قبل مرور ثلاث أيام، وبدأت الحلقة الخامسة بأحداث مثيرة ومشوقة، وأتهم عثمان بإخفاء صوفيا زوجته الاميرة،و قام عثمان بعدها بمحاولة تتبع والعثور على الراهب باينز والحصول منه علي العلاج الشافي بالاخاتون.

تفاصيل الحلقة العاشرة من مسلسل “قيامة عثمان”

تتوالي الأحداث والمؤامرات والخطط تيزداد بحق عثمان للتخلص منه.
وإنتهت الحلقة السابعة من مسلسل قيامة عثمان، بأحداث شيقة حيث أن عثمان رفض الزواج من ” بالا “، بينما حدث خلاف كبير بين كل من “أديب ويانيس ” بسبب البحث عن الكنز ،و قام عثمان بتقيبل يد عمه بدلًا من الخاتم ،وذلك للتأكيد علي عدم مبايعته له ولكن لتوضيح حبه واحترام .
الحلقة الثامنة ظهر بها ،الكثير من التشويق والإثارة حيث ظهر شخص ممتلئ بالدماء ، ومدي رد قبيلة الكاي علي السيطرة علي عثمان وهل سيتم الهجوم علي القلعة .

هنا الحلقة 11

تردد قناة ” atv ” علي القمر التركي تركسات:  التردد 11628 الترميز 27500 التصحيح 5/6

Leave A Reply