التخطي إلى المحتوى

تضامنا مع فلسطين.. العرض الخاص لفيلم “وداعا جوليا” 23 أكتوبر بدون ريد كاربت

قرر مخرجو الفيلم السوداني “وداعا جوليا” للمخرج محمد كردفاني، تضامنا مع الأحداث الفلسطينية، إقامة عرض خاص للفيلم يوم 23 أكتوبر المقبل، بحضور صناعه، لكن دون احتفالات أو سجادة حمراء.

ومن المقرر أن يُعرض الفيلم في دور السينما المصرية يوم 25 أكتوبر، وفي دور السينما الفرنسية يوم 8 نوفمبر..

وداعا جوليا
وداعا جوليا

فيلم وداعا جوليا تدور أحداثه في الخرطوم قبل انفصال الجنوب مباشرة، حيث تتسبب منى، وهي شمالية تعيش مع زوجها أكرم، في وفاة رجل جنوبي، ثم تقوم زوجته جوليا بالبحث عنه. كخادمة في منزلها وتساعدها في محاولة التخلص من ذنبها.

أعلنت اللجنة الوطنية السودانية اختيار الفيلم الروائي “وداعا جولي” ليمثل السودان رسميا في حفل توزيع جوائز الأوسكار لأفضل فيلم عالمي لعام 2023. تم اختيار هذا الفيلم بالإجماع من قبل جميع أعضاء اللجنة..

ومن المتوقع أن يخطو الفيلم خطواته الأولى في الوطن العربي، حيث ينافس في مهرجان الجونة السينمائي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة وجائزة سينما من أجل الإنسانية، بحضور المخرج والمؤلف محمد كردفاني وطاقم العمل. إيمان يوسف وسيران رجاك ونزار جمعة بالإضافة إلى اثنين من أعضاء فريق إنتاج الفيلم..

كما سيتم عرضه لأول مرة في المملكة المتحدة في مهرجان لندن السينمائي، وتجدر الإشارة إلى أن جميع تذاكر عروضه بيعت قبل شهر من بدء المهرجان. شارك الفيلم في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي ومهرجان ملبورن السينمائي الدولي.

تضامنا مع فلسطين.. العرض الخاص لفيلم “وداعا جوليا” 23 أكتوبر بدون ريد كاربت

مصدر الخبر