التخطي إلى المحتوى

دلال أبو آمنة بعد خروجها من السجن: كبلونى وحاولوا إسكات صوتى وإذلالى

أعلنت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، خروجها من السجن بعد أن أمضت يومين هناك، حيث اعتقلتها قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم الاثنين الماضي بسبب منشور نشرته على حسابها على موقع فيسبوك قالت فيه: “لا غالب إلا الله”. مرفقة بالعلم الفلسطيني.

ونشرت دلال أبو آمنة، صورة لها مع أطفالها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، وعلقت: “بعد أن أمضيت ليلتين ظلما وبهتانا في الحبس الانفرادي.. أنا حرة”... حراً كما كنت وحراً كما سأظل دائماً وأبداً… وجسدي الذي أضعفه إضرابي عن الطعام لمدة ثلاثة أيام أصبح الآن أقوى… وإيماني بالله أعمق… وقناعتي في رسالتي وتضاعفت مسؤولياتي عدة مرات.

دلال أبو آمنة
دلال أبو آمنة

وأضافت دلال أبو آمنة: “لقد حاولوا أن يسلبوا إنسانيتي ويسكتوا صوتي ويذلوني بكل الطرق. لقد أهانوني وقيدوا يدي وقدمي بالأغلال، لكنهم بذلك جعلوني أكثر فخراً وفخراً. صوتي سيبقى”. أبقى رسولة محبة، مدافعة عن الحقوق في هذا العالم، شكرا لكل من دعمني من كل أنحاء العالم، كان بكلمة أو دعوة أو موقف، وحبي وامتناني لعائلتي الحبيبة، زوجي، أبنائي وأمي وأخواتي وأصدقائي الذين تحملوا وعانوا كثيراً بسبب ذلك.. أحبكم جميعاً في الله ولله الحمد”.

ولدت دلالا أبو آمنة في 9 أغسطس 1983 في مدينة الناصرة شمال فلسطين. درست في المعهد التقني الإسرائيلي في حيفا وحصلت على درجة الدكتوراه في علوم الدماغ والفيزيولوجيا العصبية. تزوجت من الطبيب والشاعر عنان عباسي وتزوجا. وأنجبت منه ولدين: لورا وهشام..

نشأت دلالة أبو آمنة في عائلة تحب الفنون. كان والدها عازف عود، وبدأت حياتها المهنية في وقت مبكر من حياتها. عندما كانت في الرابعة من عمرها شاركت في مسابقة ملكة الربيع وفازت باللقب. ومنذ سن الثالثة عشر بدأت بغناء الأغاني الوطنية والشعبية في الحفلات المدرسية والمناسبات الاجتماعية والوطنية.

تعلمت دلال بعد ذلك أداء أغاني التراث الشامي والفلسطيني، وشاهدها عدد من كبار الموسيقيين في العالم العربي. عرفت بأصالة أغانيها وحداثتها. شاركت في العديد من المهرجانات وأصدرت العديد من الأغاني..

أصدرت دلال أبو آمنة العديد من الألبومات الغنائية، بالإضافة إلى بعض الأغاني المنفردة، منها ألبوم “عن بلدي” عام 2013 الذي تتحدث فيه عن فلسطين من زوايا جديدة ومتعددة، وألبوم “يا ستي” عام 2016 الذي ويعتبره النقاد أحد أهم المشاريع الفنية العربية التي توثق الغناء التراثي النسائي، وقد صدر عام 2020 ألبوم نور الذي ضم العديد من أغاني التراث الصوفي.

دلال أبو آمنة بعد خروجها من السجن: كبلونى وحاولوا إسكات صوتى وإذلالى

مصدر الخبر