التخطي إلى المحتوى

5 مهرجانات عربية ومصرية تؤجل انطلاقها تضامنا مع غزة.. من قرطاج للقاهرة

يشعر الوطن العربي كله بالحزن بسبب قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لغزة والذي راح ضحيته العديد من الشهداء بينهم أطفال ونساء وشيوخ ورجال، ولهذا السبب تقام في مصر العديد من المهرجانات السينمائية وأعلن العالم العربي افتتاحها. إلغاء تضامنا مع فلسطين حتى يستقر الوضع.

مهرجان الموسيقى العربية

وأول هذه المهرجانات هو مهرجان الموسيقى العربية الذي كان من المقرر إقامته يوم 24 أكتوبر المقبل، وقال وزير الثقافة د. وقررت نيفين الكيلاني تأجيله تضامنا مع فلسطين، وحددت الموعد في آخر مرة.

مهرجان القاهرة السينمائي

دكتور. قررت نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، تأجيل فعاليات الدورة الخامسة والأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي كان من المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر الجاري، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، إذا تم تحديد موعد المهرجان. تعيين في وقت لاحق.

مهرجان الجونة السينمائي

وقررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة والتبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه لدعم الجهود الإنسانية لأهل غزة بالشراكة مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر المصري. وعكس تضامن إدارة مهرجان الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني وتعاطفها مع أهل غزة..

مهرجان أيام قرطاج السينمائية

قررت وزارة الثقافة التونسية إلغاء تنظيم الدورة الـ34 لمهرجان قرطاج السينمائي، المقررة في الفترة من 28 أكتوبر إلى 4 نوفمبر، تضامنا مع الشعب الفلسطيني بسبب الهجمة الوحشية التي يتعرض لها. جيش الاحتلال الإسرائيلي.

مهرجان أجيال السينمائي

أعلنت مؤسسة الدوحة للسينما إلغاء الدورة الحادية عشرة لمهرجان أجيال السينمائي المقررة في الفترة من 8 إلى 16 نوفمبر الجاري، تضامنا مع فلسطين بعد قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لها.

5 مهرجانات عربية ومصرية تؤجل انطلاقها تضامنا مع غزة.. من قرطاج للقاهرة

مصدر الخبر