التخطي إلى المحتوى

هنرى كيسنجر.. قصة حب ثعلب السياسة الأمريكية لـ نجوى فؤاد ورفضها الزواج منه

بمجرد وفاة الثعلب السياسي العالمي هنري كيسنجر عن عمر يناهز 100 عام، توجهت أنظار العالم إلى أشهر وزير خارجية في التاريخ الحديث، بفضل دوره ومساهمته في ذروة التوترات العالمية، منذ الحرب الباردة بين البلدين. السوفييت والأميركيين إلى حرب 1973 وغيرها من الصراعات السياسية التي شارك فيها.. الاعتراف باختصار.

كيسنجر في زيارة لمصر
هنري كيسنجر في زيارة لمصر

هنري كيسنجر خارج السياسة

بعيداً عن السياسة وأروقتها، كانت لهنري كيسنجر علاقة غرامية مع فنانة مصرية أبهرته أثناء زيارتها لمصر بعد حرب 1973، وكذلك في عدة زيارات لمعاهدة السلام. كانت نجوى فؤاد الفنانة التي كتبها. عنها في مذكراته واصفا إياها بأنها أجمل ما رآه في القاهرة، وأنه كان يرغب بشدة في أن أذهب إلى الأماكن التي ترقص فيها لأشاهدها.

هنري كيسنجر وقصة حبه بقلم نجوى فؤاد

من ناحية أخرى، تطرقت نجوى فؤاد إلى قصتها مع هنري كيسنجر عندما ظهرت في عدة برامج منها أحد الأشخاص مع عمرو الليتي في وقت سابق، وقالت عنها: “أثناء زواجي من أحد الفنادق التي كان فيها عملت، وجدت العشب فارغًا تمامًا، وبدا لي أنه ليس موجودًا. لم تكن هناك أي تحفظات، لكنهم أخبروني أن وفداً من وزارة الخارجية جاء، ثم رأيت بالفعل أشخاصاً مهمين، بما في ذلك كيسنجر. وهو ما لم أكن أعرفه لأنني لست في السياسة.

كيسنجر 1
هنري كيسنجر

وتابع فؤاد: “لقد دعاني لتناول العشاء، لكنني رفضت، إلا بحضور زوجي الذي أخرجني، وقبل ذلك أخبرني رفيق كيسنجر أن الأخير يريد الزواج مني، وهو ما رفضته، لأنني متزوج”. وبعد حوالي سنة ونصف جاءني كيسنجر مرة أخرى وكان معه فتاة تشبهني كثيرا فقط أطول مني قالوا لي اسمها نانسي وهي زوجته وجاءت بعد أن انتهيت من التباهي وهنأهم.

واختتمت حديثها: وظل كيسنجر يسأل عني لكل من يقابله من مصر ويسأل عن أحوالي، وكانت تصلني رسائل ممن سألهم.

نجوى فؤاد
نجوى فؤاد

هنرى كيسنجر.. قصة حب ثعلب السياسة الأمريكية لـ نجوى فؤاد ورفضها الزواج منه

مصدر الخبر