التخطي إلى المحتوى

انهيار ريهام عبد الغفور فور الوصول للمستشفى لإلقاء النظرة الأخيرة على والدها

انهارت الفنانة ريهام عبد الغفور، أثناء وصولها إلى المستشفى لإلقاء النظرة الأخيرة على والدها الفنان الكبير أشرف عبد الغفور، حيث كان برفقتها شقيقها وشقيقتها ووفد من نقابة المهن التمثيلية. دكتور. أشرف زكي والفنان عزوز عادل عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية.

اشرف عبد الغفور
اشرف عبد الغفور

يتمتع الفنان أشرف عبد الغفور بقيمة فنية كبيرة، وتشمل رحلته الفنية نحو 300 عمل فني، ويمتلك نحو 100 عمل ديني وتاريخي، من بينها أدواره في مسلسل “محمد رسول الله” و”الإمام مالك”. وشخصيته “سعيد بن جبير” في مسلسل “العظماء”. في التاريخ”، وكذلك شخصية الخليفة العباسي “موسى الهادي” في مسلسل “هارون الرشيد”، ودور سلطان العلماء العز بن عبد السلام في مسلسل “أئمة الهدى”، بالإضافة إلى المشاركة في عروض الأوبريت (الليالي المحمدية) وفي حلقات “كلام الله”. للأداء الصوتي الذي قدمه أشرف عبد الغفور لعدة كتب ضمن سلسلة (الكتب الصوتية).

وكان أشرف عبد الغفور من أوائل النجوم الذين صنعوا نجوميتهم من خلال شاشة التليفزيون، حيث ظهر في الأيام الأولى لتليفزيون القاهرة والناس، وهو من أهم المسلسلات التليفزيونية التي عرضت لمدة تقريبًا. خمس سنوات، كما يعتبر عبد الغفور أحد نجوم المسرح القومي وأحد أبنائه المخلصين، حيث قدم منذ انضمامه إليه عام 1963 وحتى الآن حوالي 35 مسرحية في هذا المسرح معظمها مهمة. أعمال من تاريخ المسرح الوطني مثل «سليمان الحلبي» و«ليلة موت جيفارا» و«وطني عكا» و«النار والزيتون».».

أما في السينما، فلم يحالفه الحظ أشرف عبد الغفور، رغم تخرجه من الفرقة الأولى في المعهد العالي للسينما. بدأ حياته المهنية معها، مثل أي ممثل طموح، في أدوار صغيرة تطورت إلى الدور القيادي الثاني. الأدوار، وبعدها انقطعت العلاقة بينه وبينها، وفضل العودة إلى بيته الأول وهو التلفزيون، وخلال هذه الرحلة لم تنقطع علاقته بالمسرح القومي أبدًا.

شارك في العديد من الأعمال التليفزيونية أبرزها مسلسلات “حسابي مع الأيام”، “زهرة الجبل”، “جبل الحلال”، “صلاة على الماضي”، “القاهرة والناس”. و”الفارس بلا حصان” و”حضرة المتهم أبي” و”تربى في عزو وغيره”.

قدم مجموعة متميزة من الأفلام التي لا تزال عالقة في أذهان الجمهور، منها The Devil، Trapped Men، The Voice of Love، Back Streets، Nothing Matters وغيرها الكثير. أعمال السينما..

انهيار ريهام عبد الغفور فور الوصول للمستشفى لإلقاء النظرة الأخيرة على والدها

مصدر الخبر