اول حالة ولادة لطفل يولد من رحم امرأة متوفاه

0

قال الأطباء في ولاية “بنسلفانيا” الأمريكية، إنه تم زرع رحم من امرأه متبرعة متوفاه لإمرأه أخرى، وأن هذه العملية هي الثانية من نوعها في أمريكا، لتنجب هذه المرأة أول طفل ذكر في العالم يولد بهذه الطريقة.

وكانت قد قامت أكثر من سبعون امرأه حول العالم بعملية زرع رحم، ولكن كانت معظم النساء المتبرعات أحياء، وفي الغالب كانت من العائلة أو الأصدقاء، حيث كانت الحالة الأولى الناجحة في الولايات المتحدة بعد أن تمت عملية زراعة رحم من امرأه متبرعة متوفاه في شهر نوفمبر العام الماضي في “أوهايو”، أما حالة الولادة الأولى في العالم كانت لطفلة وحدثت عام 2017 في البرازيل.

وفي بيان صحفي قالت الأم “جينيفر غوبرخت” البالغة من العمر 33 عامًا، وأعلنت من خلال البيان عن ولادتها لطفلها “بنيامين توماس”، وقالت الأم ” كنا نرغب دائمًا أنا وزوجي في زيادة عدد أفراد عائلتنا، لكننا كنا نعلم أن خياراتنا محدودة وأن ذلك قد لا يحدث أبدًا، لكن الآن نحن نحضن طفلنا الجميل رغم كل شيء “.

كانت جينيفر قد تم إخبارها من الأطباء وهي في السابعة عشر من عمرها، بانها ولدت بمبيض واحد وبدون رحم، وهي ماتسمى بمتلازمة “ماير روكيتانسكي” وهي حالة خلقية، وفي عام 2018 خضعت جينيفر إلى عملية زراعة الرحم، وتعتبر عملية معقدة حيث استغرقت 10 ساعات، وتم زرع أحد أجنة الزوجين المجمدة منذ وقت سابق.

Leave A Reply