تناول الفلفل الحار يقلل من خطر الوفاة من النوبات القلبية والسكتات الدماغية

فوائد الفلفل الحار

الوقاية من خطر الاصابة منذ سنوات والدراسات تقول إن هذا القلم العربي اللذيذ له خصائص علاجية كثيرة، ولكن تزايد الحث على أكل الفلفل الحار بإنتظام بعد ان كشف الباحثون بدراساتهم الحديثة ان تناول الفلفل الحار بإنتظام بإمكانه ان يقلل من التعرض للإصابة بأمراض السكتات الدماغية والقلب.

أجريت دراسات على 2300 شخص في إيطاليا، وتم رصد الحالات الصحية للمشاركين وعاداتهم في الأكل على مدى ثماني سنوات، وقد وجد الباحثون ان الذين يتناولون العنصر الشائع وهو الفلفل الحار أربع مرات في الأسبوع على الأقل هم الأقل تعرض للاصابة بالنوبات القلبية بنسبة 40 .

كانت مجلة الكلية الأميركية لأمراض القلب قد نشرت في وقت سابق نتائج تقول ان الوفيات الناجمة عن السكتات الدماغية أكثر من النصف، وقالت ماريالورا يوناشيو كبيرة الباحثين في علم الأوبئة “نيوروميد” وهو معهد البحر المتوسط للأعصاب: ” الحقيقة المثيرة للإهتمام هي ان الحماية من مخاطر الوفيات كانت مستقلة عن نوع النظام الغذائي المتبع لدى الناس “، وتابعت: ” وبعبارة أخرى فان الفلفل الحار له تأثير وقائي بالنسبة لهم “.

ومن جانبه قال ” ليكيا اياكوفيلو ” مدير قسم علم الأوبئة والوقاية في نيوروميد واستاذ في جامعة انسوبريا في فاريزي ” ليكيا إياكيلو ” ان ثقافة الطعام الإيطالية انتشرت فيها خصائص الفلفل الحار المفيدة واضاف ” كما لوحظ الان بالفعل في الولايات المتحدة، والصين، فاننا نعلم أن أنواع نباتات الفليفلة المختلفة على الرغم من استهلاكها بطرق مختلفة في جميع أنحاء العالم بامكانها إتخاذ إجراء وقائي تجاه صحتنا “.

وقال دوان ميلور ، اختصاصي تغذية مسجل وزميل تدريس بارز في كلية أستون الطبية في المملكة المتحدة: “من المعقول أن يستخدم الأشخاص الفلفل، حيث تشير البيانات إلى استخدام المزيد من الأعشاب والتوابل ، وبالتالي من المحتمل أن يتناولوا المزيد من الأطعمة الطازجة بما في ذلك الخضروات”.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.