منوعات

سبعة عادات تجنبيها لتنعمي بشعر قوي ناعم

الشعر نعمة أنعم علينا الخالق بها فلابد من العناية المركزة لحماية الشعر إلي جانب الإختيار الجيد لنوع الشامبوهات والكريمات والمستحضرات الصحية للمحافظة علي حيوية وصحة شعرك.

فالشعر يتعرض لكثير من العادات اليومية الخاطئة التي تعمل على اضعاف الشعر من تقصيف وعدم نموه بطريقة صحيحة حتى التساقط أحيانًا.

وهنا سوف نتطرق للعديد من العادات الخاطئة، التي يتعرض لها الشعر التي تسبب باتلافه، وبالتالي يجب الإبتعاد عنها أو التوقف عن فعلها للمحافظة علي الشعر وجماله .

_ تسريح الشعر بقوة من خلال الفرشاة، أو المشط مما يؤدي لإجهاد بصيلات الشعر ويؤدي الي تقشير فروة الرأس .

_ تسريح الشعر وهو مبلول يعمل علي تفكيك الروابط الكيمائية لجزيئات الشعر كما ويعمل أيضًا علي تساقط الشعر بشكل مستمر، فيجب أولا تجفيف الشعر بالمنشفة .

_عدم التوازن بالغذاء أو الغذاء غير المتوازن يعمل علي اضعاف الشعر ، الغذاء المتوازن يعني الفيتامينات والمعادن لنمو الشعر،كما ويصلح الغذاء الصحي الخلايا التالفة للشعر.

_ ربط الشعر باحكام، فالشعر يجب أن يتعرض الي الهواء من وقت لآخر وربط الشعر المستمر والضفائر تعمل علي حرمان الشعر من الأكسجين، أي يجب أن ندع الشعر يتنفس، والربط المستمر للشعر يؤدي إلي تساقطة .

_ الحرارة العالية تعمل علي اضعاف صحة شعرك بواسطة المجفف أو أدوات كي الشعر .

_ غسل الشعر بالماء الساخن يعمل علي اضعاف الشعر، مما يؤدي إلي جفاف الشعر، لذلك تقوم الصالونات بإستخدام الماء الفاتر .

_المنتجات الكحولية التي تحتوي علي كمية لا بأس بها من الكحول، تعمل علي تجفيف وإتلاف واضعاف وتقصيف  الشعر، كما وتعمل جميع أنواع الجل علي اضعاف بويصلات الشعر .
لذلك ينصح الخبراء باستخدام الموادالتي تعمل علي تلطيف الشعر وتحافظ علي ليونته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق