موجة حارة اخرى تضرب المنطقة بدءا من الثلاثاء وذروتها الاربعاء والخميس

0

ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة بدءاً من يوم الثلاثاء حتى نهاية الأسبوع المقبل، هذا ما صرح به رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور ” أحمد عبد العال” .

 

 

وقال “عبد العال” أن يومي الأربعاء والخميس القادمين، سيكون الارتفاع لدرجات الحرارة في ذروته، والتي تتراوح فيها مابين 37، 38 درجة مؤوية.

 
ولكن رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أكد على أن هذا الارتفاع القادم على درجات الحرارة، ليست كموجة الحر السابقة التي ضربت المنطقة خلال الأيام الماضية، وأن موجة الاسبوع السابق لن تتكرر حتى العام المقبل، لأنها تحدث في العام مرة واحدة، وأن الموجة السابقة كانت نتيجة تأثير المنطقة بمنخفضين من السودان والجزيرة العربية.

 

 

نذكر أنه في الأيام الماضية ضربت البلاد بموجة حارة جدا ، والتي تسببت بنفوق الكثير من الدواجن والحيوانات، وتسببت أيضاً بخسارة المادية للكثير من مربي الدواجن، وأصحاب المشاريع الصغيرة، رغم تحذير هيئة الأرصاد لتلك الموجة الحارة، إلا أن درجات الحرارة العالية تسببت بالكثير من الخسارة لمربي الدواجن ببعض المناطق،

 

 

وفي بعض البلدان تسببت درجات الحرارة خلال الاسبوع الماضي، بإندلاع حرائق ضخمة، وبعد عدم السيطرة على الحرائق المندلعة استعانت بعض اسرائيل باليونان وبعض الدول الأخرى لإرسال طائرات إطفاء للسيطرة على الحرائق المندلعة، وتم خلالها اخلاء الكثير من المناطق، وتم قطع الكهرباء على أجزاء واسعة من اسرائيل، بسبب الحرائق.

 

 

وتذكر هيئة الأرصاد المواطنين، في كل مرة من التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل وخاصة في ساعت الظهيرة ، حيث تكون الشمس عامودية، ويكون حر أشعتها في ذروته، كما وتنصح المواطنين بكثرة شرب الماء والسوائل لعدم  التعرض للإصابة بالجفاف،

وتحذر أيضاً مربي الدواجن والحيوانات وأصحاب المشاريع بتهيئة الظروف المناسبة لدرجات الحرارة ، حفاظاً على استمرارية مشاريعهم، وكي لا يتعرضوا للخسارة المادية.

Leave A Reply