هل تمتلك الجرأة لزيارة وادي “الشياطين” في السعودية

هل سمعت عن وادي “الشياطين” جنوب المملكة العربية السعودية؟ هل لديك الجرأة على دخول أماكن طبيعية مخيفة كهذه؟ الكثير من الأشخاص لا يحبون الكشف عن تلك الأماكن عن طريق المطالعة، ولكن أغلبهم يفكر ألف مرة ومرة قبل دخولها في الحقيقة، ولكن يبدو الشاب السعودي الشغوف يتوثيق الطبيعة “سعد آل مداوي” لم يفكر مرتين قبل هذه التجربة ليلتقط بعدسته صورا رائعة وموحشة في الوقت نفسه.

يراودك الكثير من السيناريوهات حول طبيعة وقصة المكان بمجرد سماعك الاسم الذي يطلق عليه، حيث يطلق الكثير من السعوديين اسم وادي “الشياطين” على وادي حصيص جنوب السعودية، وتحديدًا في محافظة تنومة، حيث تعود تسميته بهذا الإسم بسبب بعده عن البشر، وإنعزاله من حيث الموقع.

كما وتعود تسميته بهذا الإسم نسبة إلى “بئر الشياطين”، المنحوتة على الصخر بفعل الأمطار، وحين تزور المكان لا تسمع إلًا أصوات الحيوانات المفترسة تنطلق من داخل البئر.

وتصدر من داخل البئر أصوات غريبة في الليل والتي يرجعها البعض إلى أصوات الحيوانات المفترسة داخل البئر، والبعض ينسبها ل “الجن”.

تجد الكثير من أنواع الثعابين الغريبة والسامة وأعداد كبيرة من الحيوانات المفترسة في ذلك الوادي، والتي تتكاثر دون أن يؤثر عليها البشر أو حتى الضوضاء بسبب بعد الموقع.

رغم وحشة المكان وبعده واللقب الذي يطلق عليه، إلَا أنك حين ترى الصور تجد أنه يحتوي على غابات كثيفة ذات شلالات مياه تجري طوال العام.العديد من الأشخاص الذين يحبون الحياة البرية والفطرية والإكتشاف ، وتوثيق جمال الطبيعة في ذاكرتهم وعبر عدساتهم تجدهم يزورون هذا المكان، وفي حديثة لموقه “CNN”، يصف آل مداوي زيارة المكان ب “المغامرة”، وينصح كل من يفكر في زيارة هذا الوادي بأن يتعامل مع المكان بجدية وأن يكون حذر.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.