التخطي إلى المحتوى

اليوم سنتابع جدول أسعار الذهب وصرف العملات

كان من المتوقع انهيار سعرف صرف الليرة السورية مقابل الدولار الامريكي ، مع الفروضات الأقتصادية الأمريكية علي سوريا ، ولكن جاء غير المتوقع تماماً ففي اليوميين الماضيين ، لوحظ تحسناً في سعر الصرف لليرة السورية مقابل الدولار ، ومع تحسن الليرة السورية اليوم الأحد الموافق 14 / 6/ 2020 ، جاء مغاير لتوقعات المحللين والاقتصاديين ، فكان من المتوقع وصول سعر الصرف الي خمسة الاف ليرة سورية مع ظهور ” قانون قيصر ” الذي سيعمل به مع بداية الاسبوع المقبل .

الدولار الامريكي قد شهد انخفاضاً ملحوظاً امام الليرة السورية اليوم الأحد الموافق 14/6/2020، وجاء ذلك عقب اعفاء الرئيس السوري بشار الأسد يوم الخميس الماضي رئيس الوزراء عماد خميس، في خطوة تأتي في ظل تفاقم الصعوبات الاقتصادية بسبب انهيار لليرة السورية تاريخياً، وتم تكليف من قبل الرئيس ،لوزير الموارد المائية حسين عرنوس بمهام رئيس الوزراء حتى إجراء الانتخابات البرلمانية الشهر المقبل.

فالأزمة الاقتصادية في سوريا، ادت إلي انخفض قيمة العملة إلى مستويات غير مسبوقة في الأيام القليلة الماضية، مما أعطي الي زياد معاناة السوريين.

 

الليرة السورية انخفضت خلال الايام الماضية ، لتسجل في دمشق أدنى سعر لها على الإطلاق، بعدما تعدي الدولار حاجز 2900- 3000 ليرة، خاسرة أكثر من 300 ليرة خلال يوم واحد .

سعر صرف الدولار الامريكي شهد انخفاضاً اليوم الأحد 8/7/2020 مقابل هبوط حاد لليرة السورية ، حيث بلغت خسائرها منذ يومين أكثر من 60%.

 

أسعار الذهب في سوريا مقابل الليرة السورية

يعتبر الذهب من أهم المعادن الغالية و ذو قيمة مهمة في حياة الناس و في سوريا، تدهور الاقتصاد العالمي في هذه الأيام جعل العديد من الاشخاص يتوجه إلى الشراء وبالأخص الراغبين في الزواج أو المستثمرين لأنها تعتبر مصدر آمن للحفاظ على أموالهم وخاصة في سوريا والعديد من الدول العربية، لذلك يبحث الكثير عن معرفة أسعار الذهب يوميًا لغرض الشراء أو البيع.

وتعتبر من اهم العوامل المؤثرة على أسعار الذهب في سوريا

 

ارتفاع أسعار الذهب أو تدهوره يرجع إلى عوامل مهمة زمنها : أسعار البترول العالمية وأسعار الدولار حيث إذا صعدت أسعار البترول صعدت أسعار المعادن النفيسة، وإذا تدهور سعر الدولار صعدت أسعار المعدن النفيس في مقابل الليرة السورية.

سعر الذهب في سوريا اليوم الأربعاء 15/7/2020

التعليقات

اترك تعليقاً