الإفراج عن الستة مواطنين الأترات بعد تهديد أنقرة لقوات حفتر

0

بعد أن هددت أنقرة بالرد على أي هجوم، أو أي عمل عدائي ضد المصالح التركية في ليبيا، أفرجت اليوم الإثنين قوات حفتر عن ستة مواطنين أتراك كانت قد إعتقلتهم في ليبيا.

 

 
وأعلن اليوم الإثنين مصدرا بوزارة الخارجية التركية، أنه قد تم الإفراج عن الأتراك الستة، والتي قد إعتقلتهم قوات اللواء المتقاعد “خليفة حفتر” في ليبيا سابقاً، يأتي ذلك بعد أن هددت أنقرة من المساس بأرواحهم، تنفيذ أعمال عدائية ضد المصالح التركية في المنطقة.

 

 
وأشار المصدر إلى أن الأشخاص الستة هم “بحّارة” وقد تم الإفراج عنهم، و”قرروا البقاء طوعاً” في ليبيا لمواصلة أعمالهم.

 

وأعلنت وزارة الخارجية التركية سابقاً، إن ستة مواطنين قد تم إعتقالهم في ليبيا من قبل ما أسمتها “ميليشيات حفتر”، وهددت بأن أي عنصر تابع لقوات حفتر سوف يكون هدفاً مشروعاً لها، إن لم يتم الإفراج عنهم، ووصفت الخارجة التركية في بيانها بالأمس، إن إعتقال المواطنين الستة “تصرف قطاع طرق ، وقرصنة”.

 
وكان قد أعلن وزير الدفاع التركي ” خلوصي آكار”، أن تركيا سترد على أي هجوم قد تنفذه قوات حفتر ضد مصالحها، وجاء ذلك بعد أن أمر “خليفة حفتر” قواته بإستهداف المصالح والسفن التركية في ليبيا.

 

وتأتي هذه التطورات بعد أن كانت قد إستعادت قوات حكومة الوفاق سيطرتها على مدينة “غريان” والتي كانت مقراً لغرفة العمليات الرئييسية لقوات اللواء المتقاعد “خليفة حفتر”.

Leave A Reply