ايران – لا نسعى لامتلاك الاسلحة النووية

0

قال “محمد جواد ظريف” وزير الخارجية الايراني، أن بلاده لا تسعى لامتلاك السلاح النووي، وأن اجراءات الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” هي التي ستثبت أنه يسعى لتأجيج توتر المنطقة أم لا.

 

 

وقال ظريف أن آية الله خامنئي قالها سابقاً ان بلاده لاتسعى لامتلاك الاسلحة النووية، وأنه منذ زمن قد أصدر فتوى تحرم امتلاك السلاح النووي.

 

 

وكتب وزير الخارجية الايراني في تغريدة له “الارهاب الاقتصادي والذي تمارسه السعودية واسرائيل والامارات يأجج التوتر في المنطقة ويضر بالشعب الايراني”

 

وفي وقت سابق قد قال الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” خلال مؤتمر صحفي في طوكيو ” أعتقد أن ايران لديها الفرصة بأن تكون دولة عظيمة، مع القيادة الحالية، ونحن لا نسعى لتغيير النظام، نحن نسعى لعدم امتلاك ايران على الاسلحة النووية”.

 

 
حيث في الفترة الاخيرة شهدت المنطقة توترات حادة بين ايران من جهة ، والولايات المتحدة ودول الخليج من جهة أخرى، حيث أرسلت الولايات المتحدة تعزيزات عسكرية الى مياه الخليج، وحماية المصالح الامريكية هناك من اعتداءات قد تقوم بها ايران ،

وبعد ان قامت الولايات المتحدة بتشديد العقوبات على ايران وعلى نفطها، فقد هددت ايران أيضاً بإغلاق مضيق هرمز، والذي من خلاله تمر الإمدادات النفطية.

Leave A Reply