اخبار عالمية

تحطم طائرة هليوكبتر عسكرية في المكسيك

وقف الرئيس المكسيكي “أندريس مانويل لوبيز لوبيز أوبرادور” دقيقة حداد على أرواح طاقم الطائرة العسكرية ، بعد أن صرّحت بحريّة المكسيك،السبت،أنه وفي وسط المكسيك قد تحطمت طائرة مروحية عسكرية يوم الجمعة الماضي (أول أمس)،مما أدى إلى سقوط طاقمها المؤلف من خمسة أفراد من جنود البحرية، وأن الطائرة كانت تشارك في عمليات المكافحة لحريق في غابات بولاية كيريتارو، وأن الطائرة من طراز إم. آي_17 .

وأوضحت بحرية المكسيك، أن الطائرة التي كانت تشارك في اخماد حريق قد إندلع في الغابات، قد سقطت على بعد ما يقارب 89 كيلومترا شمال مدينة “جالبان دي سيريا” في ولاية كيريتارو.

وقالت البحرية المكسيكية، أنه في ساعات مبكرة من يوم أمس السبت ، تم العثور على حطام الطائرة، من قبل فريق للاستطلاع، ولم تتضح أسباب تحطم الطئرة بعد.

ويذكر أنه خلال ساعات الليل، وبسبب سوء الأحوال الجويّة، تم تعليق عمليات إطفاء الحريق .

ماذا عن حريق تايلاند؟

ففي ميناء “ليم شابانغ” فقد تم إخلاء ثلاث أرصفة بحرية، وإجلاء العمال مؤقتاً، وذلك بسبب حريقاً قد إلت – هم شحنة مواد كيماوية بميناء “ليم شابانغ” في إقليم “تشونبوري” شرقي “بانكوك” حسب ما أعلنت السلطات التايلاندية أمس السبت.

وأشار “يوثانا موكاو” وهو مدير ميناء “ليم شابانغ”، أن سفينة الحاويات الكورية الجنوبية، قد تصاعدت فيها ألسنة اللهب والدخان الأسود من الصباح حتى ساعات الظهر.

وأشارت وكالات أنباء، أن أكثر من 130 شخصاً تم نقلهم إلى المستشفى، دون الإعلان عن إصاباتحر جه هناك، وقد نجحت طواقم الإطفاء في إخماد الحريق، والذي إلتهم شحنة تحتوي على مركب “هيبوكلوريت الكالسيوم” حسب التحقيقات الأولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق