ترامب: لا نسعى لبدء تفاوضات مع ايران

0

في تغريدة له على حسابه الرسمي على تويتر، قال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” اليوم الاثنين،ان بلاده”لم تسعى لبدء حوارات مع ايران”.
وأضاف، بأن هناك أخبار مزيفة تم تداولها تتحدث بأن واشنطن تسعى لبدء مفاوضات مع ايران، وأن هذه الأخبار كاذبة وعارية عن الصحة، مضيفاً أن الشعب الايراني يعاني من نتائج التدهور الاقتصادي، وأنه يشعر بالشفقة والحزن تجاه الشعب الايراني.
يذكر أنه يوم أمس قد نشر الرئيس ترامب في تغريدة له على حسابه الخاص على تويتر تهديداً قاسياً لايران يدل على حدّة التوتر بين البلدين، وقال بأنها ستكون نهاية الجمهورية الاسلامية الايرانية في حال بدأت حرب بين البلدين، وحذّر ترامب من تهديد ايران للولايات المتحدة مرّ أخرى.
وفي مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، تم نقلها مساء أمس الأحد، أكّد الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” بأن ايران تمثل مشكلة في الشرق الأوسط منذ زمن طويل، وأنها تسببت في الكثير من الصراعات، وأضاف قائلاً “فقط انظر في الصراعات التي تسببت بها ايران”، وتعهد أيضاً بأن يمنع حصول ايران على السلاح النووي.

وفي اجابته على سؤال حول احتمالية نشوب حرب مع ايران أجاب “ترامب” قائلاً: كل ما اريده هو فقط ألا تمتلك ايران اسلحة نووية، وألا يكون بإمكانهم تهديدنا.
وقد ارتفعت حدّت التوترات بين واشنطن وطهران منذ بداية شهر مايو الحالي، حين تم الحصول لدى جهاز الاستخبارات في واشنطن عن معلومات مؤكدة عن نيّة ايران بإستهداف المصالح الأمريكية في المنطقة.

وعلى أثر ذلك فقد قامت الولايات المتحدة بإرسال حاملة الطائرات ” أبراهام لينكولن” ومجموعة كبيرة من قاذفات “بي 52” وقوات عسكرية الى منطقة الشرق الأوسط.

Leave A Reply