تمديد العقوبات من الاتحاد الاوروبي على نظام الاسد

0

أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي أمس الجمعة بياناً قرّر فيه تمديد العقوبات المفروضة على نظام بشار الأسد حتى 1-يونيو-حزيران لعام 2020 وذلك مع تعديل اللائحة السوداء .

وقد قررت الدول الأعضاء في الاتحاد الاوروبي الابقاء على القيود المفروضة على نظام الأسد ومن يدعمه بسبب استمرار نظام الأسد لقمع المدنيين العزل.
وقد جاء في بيان الاتحاد الاوروبي “بناءاً على استراتيجية الاتحاد الاوروبي التي تتعلق بالشأن السوري ، قرر الاتحاد الاوروبي الحفاظ على التدابير التقليدية ضد النظام السوري ومن يدعمه، حتى 1 يونيو 2020 ، حيث لا يزال النظام السوري مستمر في قمع المدنيين،

وأعلن الاتحاد الاوروبي أيضاً في بيانه أنه قد تم شطب أسماء خمسة أشخاص اتضح فيما بعد أنهم متوفيين ، بالإضافة الى كيانين لم يعد أحدهما موجود، والآخر لم يعد سبب لإبقائه تحت العقوبات الاوروبية.
وأوضح البيان بأنه وضع قائمة تضم 70 كياناً ، و270 شخصاً، وأن القائمة تم حظرها من دخول أراضي الاتحاد الأوروبي باعتبار أنها مسؤولة عن اعمال العنف والقم التي تتم ممارستها بحق السكان المدنيين على الاراضي السورية،وأن من تم وضعهم في القائمة هم مستفيدين أو يقدمون الدعم للنظام السوري، وأنه تم تجميد أصول من في القائمة التي تم

وللإشارة الى العقوبات التي فرضها الاتحاد الاوروبي ضد الكيانات والشخصيات في النظام السوري، فإنها سارية منذ 1ديسمبر 2011، وقد تم التعديل الاخير عليها في مارس الماضي، وتم النشر في الجريدة الرسمية للاتحاد الاوروبي، أنه نظراً للتغييرات والتطورات على الاراضي السورية فقد تم اضافة أسماء سبعة وزراء للقائمة والتي يتم اعادة النظر فيها كل عام.

ومن ضمن العقوبات التي قررها الاتحاد الاوروبي هي فرض حظر على النفط،وتجميد أصول البنك المركزي السوري لدى الاتحاد الأوروبي، وفرض القيود على الاستثمارات،بالاضافة الى القيود المفروضة على التكنولوجيا والمعدات التي تستخدم في أحداث القمع في سوريا،وأيضاً على التكنولوجيا والمعدات التي تستخدم لاعتراض الاتصالات من الهواتف والانترنت.
وجاء في البيان أن الاتحاد الاوروبي سسيبقى ملتزماً بإيجاد الحلول السياسية الدائمة والموثوقة للنزاع في الاراضي السورية،
وفي وقت سابق قام الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” باخطار الكونغرس بتمديد حالة الطوارئ ضد الجمهورية العربية السورية، وتمديد العقوبات المفروضة ضد النظام السوري ومن يدعمه ويؤيده لمدة عام آخر كما تم التصريح به في البيت الأبيض.
.

Leave A Reply