حرائق ضخمة في غابات كاتالونيا الاسبانية بسبب درجات الحرارة

0

يحارب المئات من رجال الإطفاء الحرائق التي إجتاحت  الغابات في إقليم “كاتالونيا ” الإسبانية”، حيث ترتفع درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية .

ويقول المسؤولون إن الحرائق هي الأسوأ في المنطقة منذ 20 عامًا وقد تنتشر بسرعة.

 

 
حيث سجلت ألمانيا وبولندا وجمهورية التشيك يوم الأربعاء أعلى درجات الحرارة في يونيو.

 

 

يقول خبراء الأرصاد الجوية إن الهواء الساخن الذي يتم استخراجه من شمال إفريقيا هو المسؤول، ويتوقع الخبراء أن ترتفع الحرارة في العديد من البلدان خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

 

 

وخلال ساعات ما بعد الظهر ، وصلت درجات الحرارة في “تورينو” الإيطاليةإلى 39 درجة مئوية ، و 41 درجة مئوية بمدينة “سرقسطة” الإسبانية ، و 40 درجة مئوية في “أفينيون” بجنوب فرنسا.

 

 

وبالقرب من بلدة “لاتوري دي لاسبانيول” وعلى بعد 80 كيلو مترا من مدينة “تاراغونا” الساحلية، تأثر ما لا يقل عن عشرة آلاف فدان بحرائق الغابات، وقال مسؤولين أنه وفي ظل الإرتفاع الشديد بدرجات الحرارة، من الممكن أن تصل مساحة الحريق إلى خمسون ألف فدان، حيث تم إغلاق خمسة طرق، وإخلاء 30 شخصاً.
ومن جانبه قال وزير الداخلية في حكومة كاتالونيا “ميكيل بوتش” إن الحريق قد يكون ناتجاً عن تراكم مواد خاصة بالزراعة “السماد” قد تولد درجة كافية من الحرارة وتنفجر محدثة حريق.

 

 

وعن أماكن جنوب غرب أوروبا:

 

فمن المتوقع أن تصل درجات الحرارة في إيطاليا إلى 40 درجة مئوية، وفي المناطق الوسطى والشمالية أيضاً فقد حذرت العديد من المدن من إرتفاع درجات الحرارة هناك.

Leave A Reply