التخطي إلى المحتوى

كشفت طبيبة عن علاج كورونا الواعد – واهم الادوية المعالجة للاعراض، علاج كورونا الواعد والتي تقوم العديد من الدول بإجراء العديد من الابحاث والدراسات للكشف عن علاج كورونا كما إنها تتواصل بمختبرات الأبحاث وشركات الادوية مع مختلف دول العالم الي إيجاد علاج لفيروس كورونا  وتطويره لمقاومة فيروس كوفيد 19 ، الذي عمل علي حصد العديد من الارواح 8000 شخص وأصيب عدد كبير وصل نحو 199 ألف اخرين والعدد أخذ بالارتفاع ، حسب جامعة جون هوبكنز .طبيبة تكشف علاج كورونا

 

وقامت الدول بتجارب كثيرة لاختراع لقاحات وعلاجات للفيروس والإسم الحقيقي لفيروس كورونا ” سارس-كوف-2″ ويسبب المرًض “كوفيد-19″ .

ومع مقابلة مع أستاذة الأمراض المعدية ” هانا أكسلرود ” ضمن مقابلة مع موقع الحرة ، قالت ” إنه لهذه اللحظة لايوجد لدينا دواء ثبتت فعاليته ضد كورونا ” وأضافت أيضاً” أن الفيروس، انه جديد وقد بدء ظهوره في نوفمبر او ديسمبر العام الماضي ، وانه لحتي الان لايوجد لدينا دواء فعال يقضي علي الفيروس بشكل نهائي ، وانه يتم الان بالعديد من الاختبارات سريرية لدراسة دواء محتمل “.

علاج كورونا الواعد

وقامت الولايات المتحدة الامريكية باجراء تجارب علي أول لقاح ضد الفيروس ، وتم انتشار الفيروس للعديد من البلدان نحو 145 بلد ومنطقة ، وتم جراء التجارب علي العديد من المتطوعين حيث تلقي 45 متطوعا مابين عمر 18 – 45 عاما ، بولاية واشنطن مدينة سياتل جرعات من اللقاح التجريبي لمعرفة الاثار الجانبية للقاح ومدي تاثيره علي جسم الانسان من خلال عينات الدم .
والغرض من اللقاح هو أن يصبح الإنسان قادرا على إنتاج بروتينات غير مؤذية ، لينتج الجهاز المناعي اجساما مضادة لتهاجم البروتينات الغريبة عن الجسم ، واثبت اللقاح فاعليته علي الفئران من خلال زيادة نشاط الجهاز المناعي للفئران .

ويعتبر فيروس كورونا من أصعب الفيروسات علي وجه الأرض ، ولا يوجد علاج طبي يتم من خلاله القضاء عليه ، ولكن يوجد بعض العقاقير التي تقوم بعض الدول باستخدامها التي أظهرت بعض النتائج الجيدة .

وتبعاً لما قدمه موقع “clinicaltrialsarena ” من أهم العقاقير التي قد تساعد في العلاج ، استخدام “جلميد ريميسيفير” علاج وريدي للحد من الحمي ، و مصل ” فافيلافير ” علاج ودواء كمضاد فعال للفيروسات ، يمكن ان يساهم في العلاج من فيروس كورونا .
وقامت بعض الدول بعمل “مكس” من التركيبات كجرعة ثابته من “ريتونافير و وريتونافير و الأوسيلتاميفير و لوبينافير ” وهذه المجموعة يقوم باستخدامها الاطباء لمواجهة فيروس .

أكسلرود :

واعلنت “أكسلرود” انه هناك مضاد يعتبر واعد للقضاء علي فيروس كورونا ، ومازال تحت وضعية الإختبار ، ولم يتم التحديد لحتي الان هل سيعمل علي القضاء علي الفيروس بشكل نهائي ام سيحد من حدة الفيروس داخل الجسم ، وسيتم استخدام العقار لمساعدة الاشخاص الاكثر عرضة تعب ، او الذين تظهر عليهم اعراض حادة “.

“هانا أكسلرود”:

وصرحت “هانا أكسلرود” أستاذة الأمراض المعدية في جامعة جورج ، ان العقار هو ريمديزفير (Remdesivir ) من صنع شركة جلعاد للعلوم والكل يسعي الي السباق إلى لقاح كورونا.. “عقار واحد فعال”.

التعليقات

اترك تعليقاً