عيد الحب وأجمل ألوانه

0

الرابع عشر من شهر شباط هو اليوم العالمي لعيد الحب ،أو عيد الفالنتاين ، أو عيد العشاق ، ويعود إلي المهرجان الروماني القديم ، كان يقام في الخامس عشر من شهر شباط يسمي بمهرجان لوبركاليا ، حيث الرمانيون يحتفلون به بقدوم الربيع ، ويمارسون طقوس الخصوبة ،وتزويج الأفراد من خلال القرعة بين النساء والرجال.

وتحول اسم المهرجان إلي الفالنتاين منذ القرن الرابع عشر ، حيث عاش القديس فالنتين في عهد الإمبراطور كلوديوس الذي أمر بحبسه ثم إعد امه حيث أصدر الامبراطور مرسوم ،بمنع زواج الشباب حتي يتفرغون  للعمل بالخدمة العسكرية ، ورفض فالنتاين أمر الامبراطور وعمل علي تزويج الشباب ما استفز الإمبراطور وامر بحبسه.

وفي هذه الفترة حب فالنتاين فتاة جميلة كانت تزوره في السجن ، ويعتقد أن الفتاة ابنة السجان وكانت فتاة صغيرة ، وأرسل لها رسالة قبل إعد امه ، وكانت الرسالة موقعة بإسم من فالنتين الخاص بك ، وجعلت منه بطل الرومانسية والمأساة بنفس الوقت .

ومن أهم مظاهر عيد الحب اهداء حبات الشوكولاته وإرسال الزهور وبطاقات الحب الجميلة ، يبلغ عدد بطاقات الحب المتداولة بين الأحبة نحو 141 مليون بطاقة .

العالم العربي يحتفل بهذا اليوم لينشر المحبة بين الناس بشكل عام ، وبين الأشخاص والعشاق ، إنه الحب من اسمى المشاعر الانسانية.

وسنقدم لكم بعض الفساتين ذات الألوان الحمراء الجذابة والتي تجعلنا نشعر بالشغف والمحبة الدائمة
بعيد الحب الذي اقترب وتعتبر الفساتين الحمراء، من الفساتين الساحرة التي تحب النساء ،ارتداؤها في هذه المناسبة الرومانسية ، فهي تظهر أنوثة المرآة ولها معني اخر في ذلك اليوم .

Leave A Reply