اخبار عالمية

مسلسل الضجة الكبيرة “إسطنبول الظالمة ” من أشهر المسلسلات التركية

من أشهر المسلسلات التركية ، التي قامت بضجة كبيرة داخل تركيا ، ومن المسلسلات التي تستحق المشاهدة فهو عبارة عن اعمال درامية إجتماعية معقدة للغاية ، والمجتمع التركي والعربي يفضل هذا النوع من الدرامات العائلية والاجتماعية ، ويتحدث المسلسل عن الشاب ” نديم ” صاحب الثروة الطائلة ، وهي أموال من والده اي ميراث نديم ، وفي إحدي الأيام سقط ” نديم ” من سقف القصر الذي يعيش فيه مع أقاربه ،وهم عمه وزوجة عمه  وأبناء عمه ،وبعد السقوط من الاعلي حدثت له صدمة دماغية مما سببت له شلل نصفي ، مما جعل عمه الوصي عليه ، ولكن زوجه عمه عاملته بسوء كبير، فهي إمراة قاسية وتعطيه دواء مضاد ذهني حتي لايتم شفاؤه ، ويعتبر ابن عمه المدعو ” جينيك ” هو العامل الرئيسي وراء سقوط “نديم ” بسبب اهتمام الجميع به ومحبه والده له والاموال الطائلة التي حصل عليها بعد رحيل والده .

وفي المقابل توجد إمراة فقيرة مكافحة وهي سحر وإبنها وبناتها وجدتهم ، وهي إمراة بسيطة تسعي لاسعاد أبناؤها ، وإرضائهم والسعي الشاق لتلبيه متطلباتهم ، وإحدي بنات السيدة سحر ” جيمري ” تحب الغناء وتريد ان تحترفه ولكن والدتها ترفض ذلك خوفاً عليها ،ولديها ابنها الطائش ” جيفان ” الذي يحاول دائماً أن يكون رب البيت ولكنه يفسد كل شئ دائماً .

وهكذا يدور المسلسل حول عائلتان إحداهما غنية وتملك أموال طائلة ، وتستقل أفخم وأحدث السيارات ، وأكبر الفنادق ولديها القصور الفخمة ولكنها تفقد الحب والطمأنينة ،والتفاهم والمحبة بينهم ، أي أموال بلا مشاعر ، وشخص مزقت  حياته من ابن عمه بسبب الطمع والحقد ، إنها أسرة مفككة وكل شخص يبحث عن نفسه .

والعائلة الأخري تعيش في الفقر وجوع وحرمان ،وبالمقابل يمتلكون راحة البال والطمأنينة ،وأم تفني روحها مقابل سعادة أبناؤها إنها الحياة ،والعديد من الأحداث المتتالية التي يرويها المسلسل وكل حلقة يوجد بها الجديد والمغامرات الشيقة وإلي جانب الرومانسية والحب والشوق .

المسلسل من إنتاج إفشار فيلم لقناة” كنال دي “،وكتابة ” سيرما يانك “، وإخراج ” جودت مرجان ” .

ومن أهم أبطال مسلسل “اسطنبول الظالمة”

– أوزان دولوناي الذي ولد في 17-  يناير – 1991 في أنقرة، يبلغ  28 سنة  من عمره، درس الهندسة الميكانيكية في جامعة كوتش بعد أن أكمل دراسته الثانوية وأصبح مهندس , بدأ التمثيل ودروسه , بدأ في المسرح .

–  الشاب “بركار جوفان”  الذي يقوم دور”المقعد نديم” ومنذ الحلقة الاولي للمسلسل اعطى المهتمين طابعا رائعا .

– باشاك كوكلو كايا “سحر” هي ممثلة تركية ولدت 19 – أبريل-  1974 وظهرت في العديد من الأعمال الفنية، وتخرجت من قسم المسرح من جامعة “حجة تبة”، من المعهد الحكومي في أنقرة وجامعة “بيلكنت” كلية الموسيقى والفنون المسرحية .

من المقرر عرض مسلسل ” اسطنبول الظالمة ” كل يوم إثنين عبر قناة “kanal “،  في تمام الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت انقرة ، والساعة السابعة بتوقيت القاهرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق